القضاء ينتصر للمحامي الهيني ويحكم بتسجيله بهيئة محاميي الرباط

القضاء ينتصر للمحامي الهيني ويحكم بتسجيله بهيئة محاميي الرباط

A- A+
  • انتصر المحامي محمد الهيني، في قضيته التي خاضها لأكثر من ثلاثة أشهر بخصوص تسجيله بهيئة محاميي الرباط، وأصدر القضاء حكما يقضي بتسجيله بهيئة الرباط..

    وألغت غرفة المشورة المدنية بمحكمة الاستئناف بالرباط قرار هيئة المحامين بالرباط القاضي برفض تسجيل محمد الهيني كمحام في هيئة الرباط، وهو القرار الذي صدر أمس الخميس 6 يناير 2022.

  • وقد أعلن محمد الهيني، في تدوينة عبر صفحته بالفيسبوك أمس الخميس، أنه “بعد صدور قرار غرفة المشورة المدنية بمحكمة الاستئناف بالرباط اليوم الخميس، بالغاء قرار هيئة المحامين بالرباط، وتصديا بالحكم بتسجيلي كمحام في هيئة الرباط، يطيب لي أن أتوجه بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لهيئة دفاعي اساتذتي النقباء الأجلاء والمحاميات والمحامين الكرام على دفاعهم المستميت لنصرة الحق في قضيتي”.

    وأكد محمد الهيني في ثنائه على هيئة دفاغه أن “الفضل بعد الله يعود على صنيعهم وإيمانهم العميق بحق الدفاع وأواصر الزمالة بتفان ونكران الذات وباحترافية قل نظيرها”.

    ولم يفوت الهيني الفرصة ليتقدم بالشكر إلى نقيب هيئة المحامين بالرباط ذ.عدنان، مؤكدا على أنه “سهر على حسن سير حق الدفاع في الملف بكل مهنية، من خلال تمكينه من قرار الهيئة، والجواب على مذكرة الدفاع في أجل معقول”، وهو ما اعتبره محمد الهيني “يعكس سمو المهنة وأخلاقياتها”.

    واعتبر الهيني أيضا أن “القرار الصادر اليوم ليس انتصارا لطرف على حساب طرف آخر، بل هو انتصار لسيادة القانون ولحكم القضاء العادل والمستقل”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بودريقة: أكدت لأخنوش أنني لن أترشح لأمانة البرلمان بسبب ظروفي الصحية