جمعية بيئية تدخل على خط معاناة ساكنة القنيطرة من الغبار الأسود

جمعية بيئية تدخل على خط معاناة ساكنة القنيطرة من الغبار الأسود

A- A+
  • دخلت الجمعية المغربية الاقتصاد الأخضر من أجل البيئة والعدالة المناخية على خط معاناة ساكنة مدينة القنيطرة من الغبار الأسود مطالبة من المدير الجهوي لوزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة بجهة الرباط سلا القنيطرة بتقديم توضيحات حول ملابسات عودة الغبار الأسود إلى سماء مدينة القنيطرة.

    وأفادت الجمعية في بيان أنها توصلت بشهادات ساكنة حول الموضوع فضلا عن صور تظهر عودة تراكم مواد سوداء على أسطح المنازل وعلى النوافذ والأبواب.

  • ودعت الجمعية المسؤول الوزاري إلى تقديم شروحات بخصوص عودة الظاهرة التي أصبحت تقض مضجع سكان القنيطرة وتثير حفيظتهم وكذا مخاوفهم من أضرارها على صحتهم وفق نص المراسلة.

    وتجدر الإشارة إلى أن مستشارين اثنين من تحالف فيدرالية اليسار بجماعة القنيطرة كانا قد راسلا وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي شهر دجنبر المنصرم بخصوص ذات الموضوع

    وقال المستشاران في مراسلتهما “إن هذا الغبار الأسود المنبعث من المنطقة الصناعية وبالضبط من المحطة الحرارية لتوليد الكهرباء قد يتسبب في أضرار صحية بليغة جدا لساكنة الأحياء القريبة منها”.

    ودعا مستشارا الفيدرالية إلى “حماية صحة ساكنة القنيطرة والتدخل من أجل إيجاد حل نهائي وحاسم”، مضيفان “أن التزامات المغرب الدولية والتشريعات والتوجهات الوطنية لا تسمح بالإضرار الذي يلحق القنيطريين صغارا وكبارا جراء هذه الظاهرة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    يونس ميكري يقصف ابن شقيقه ناصر ويقول له بأن تاريخنا محفور في الذاكرة