الاتحاد الإشتراكي يطالب رئيس الحكومة بإعادة النظر في الساعة الإضافية

الاتحاد الإشتراكي يطالب رئيس الحكومة بإعادة النظر في الساعة الإضافية

A- A+
  • طالب الفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين، رئيس الحكومة عزيز أخنوش بإعادة النظر في الساعة الإضافية، خاصة خلال فصل الشتاء و تأثيرها على الأجراء و الموظفين والتلاميذ.

    و أكد رئيس الفريق الاشتراكي يوسف أيذي في تعقيبه على رئيس الحكومة بمجلس المستشارين الثلاثاء 4 يناير 2022، أن معاناة التلاميذ والأسر مع هذا التوقيت، تزداد في فصل الشتاء، حيث إن شروق الشمس يأتي متأخرا وهو ما يجعل المغاربة يتوجهون إلى العمل أو المدارس تحت جنح الظلام.

  • وأضاف مخاطبا رئيس الحكومة: “أنا أقطن في مدينة بعيدة و أخرج مع الفجر من المنزل، وتلاميذ العالم القروي يعانون مع هذا التوقيت…رجاء أعيدوا النظر في الساعة الإضافية أو اعملوا على إلغائها نهائيا”.

    و دعا الفريق الاشتراكي، رئيس الحكومة إلى إعادة النظر في هذا التوقيت الصيفي المعمول به حتى في فصل الشتاء، وما يرافق ذلك من تداعيات نفسية. أو ملاءمة التوقيت المدرسي مع الساعة الإضافية حرصا على تهييء الظروف اللازمة للتلاميذ.

    ويذكر أن الحكومة، كانت قد وعدت بفتح نقاش حول هذه المسألة، لتتراجع عن ذلك بدون أية مبررات، أو تقدم المعطيات و التوضيحات اللازمة للرأي العام الوطني.

    و خلف التوقيت الصيفي المعمول به في فصل الشتاء، تأثيرات سلبية نفسية و اجتماعية و صحية ومجالية على عموم المواطنين وعلى الأسر والطفولة وتلاميذ المؤسسات التعليمية والطبقة العاملة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي