في هولندا الديمقراطية..الكلاب تنهش المحتجين ضد تدابير الإغلاق بسبب كورونا

في هولندا الديمقراطية..الكلاب تنهش المحتجين ضد تدابير الإغلاق بسبب كورونا

9/2/2013 ICTU Protest. Protestors at the Lift The Burden march and demonstration in Sligo today listen to speakers in O'Connell Street. Photo Brian Farrell / Photocall Ireland

A- A+
  • خرج الآلاف في العاصمة الهولندية بمظاهرات أمس الأحد للاحتجاج على الحظر المفروض على التجمع وعلى إجراءات الحكومة لفرض تدابير الإغلاق بسبب جائحة كورونا.

    وشاهد المراسلون الذين تواجدوا في موقع التظاهر اعتقال شخص واحد على الأقل، فيما أظهر مقطع فيديو متداول كلبا بوليسيا وهو ينهش ذراع أحد المتظاهرين لدى قيام الشرطة بتفريق المحتجين.

  • وحظرت الحكومة المحلية الاحتجاج، قائلة إن الشرطة لديها معلومات تشير على اعتزام عدد من المتظاهرين “القيام بأعمال عنف”.

    وأصدرت البلدية في وقت لاحق أمرا طارئا للأفراد بمغادرة ساحة المتحف، وقامت قوات مكافحة الشغب بإخلاء المنطقة، ما دفع المتظاهرين للجوء إلى الشوارع القريبة.

    ورفع بعض المشاركين لافتة كتب عليها “قمع أقل.. مزيدا من العناية” بالقرب من متحف فان خوخ، مطالبين بـ”السيطرة على الوباء” من جهة و”الحرية” من جهة أخرى.

    وتراجعت معدلات الإصابة بفيروس كورونا تدريجيا لأسابيع في هولندا، التي أعادت حكومتها تطبيق إجراءات الإغلاق في نونبر وشددتها أكثر خلال موسم العطلات.

    وبموجب تدابير الإغلاق، سيتم إغلاق جميع المتاجر غير الأساسية إلى جانب الحانات والمطاعم والأماكن مثل المتاحف والمسارح ودور السينما.وتحول الاحتجاج الذي نظمه الهولنديون في نوفمبر ضد قيود كورونا إلى أعمال شغب عنيفة في مدينة روتردام وانتهت المظاهرات في ساحة المتحف بمواجهات بين الشرطة والمتظاهرين الذين تجاهلوا أوامر مغادرة المنطقة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي