المملكة المغربية تنهي مهام سفيرها لحسن عبد الخالق في الجزائر

المملكة المغربية تنهي مهام سفيرها لحسن عبد الخالق في الجزائر

A- A+
  • أنهت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج مهمة لحسن عبد الخالق كسفير للمملكة المغربية لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وذلك ابتداء من 14 دجنبر 2021، حسب الجريدة الرسمية في عددها الأخير رقم 7052 بتاريخ 30 دجنبر 2021 .
    ومرت مهام السفير حسن عبد الخالق داخل الجزائر بفترات صعبة، حيث اتهمت الحكومة الجزائرية المغرب بالعديد من الأحداث الملفقة، لكن سعارها ازداد بعد الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء .
    وتجدر الإشارة إلى أن الجزائر كانت قد أعلنت الإغلاق الفوري لمجالها الجوي في وجه الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، وتلك التي تحمل رقم تسجيل مغربي، وذلك بعد أقل من شهر على قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب بسبب ما وصفته بالأعمال العدائية للمملكة.
    وقالت رئاسة الجمهورية الجزائرية إن الرئيس عبد المجيد تبون -القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع- في اجتماع للمجلس الأعلى للأمن، قد قرر الغلق الفوري للمجال الجوي الجزائري على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، وكذا التي تحمل رقم تسجيل مغربي.
    وأعرب المغرب عن أسفه لقرار الجزائر قطع العلاقات الدبلوماسية بينهما، ووصفت الخارجية المغربية القرار بأنه «غير مبرر تماما»، وأنه كان متوقعا بالنظر لما سمته منطق التصعيد المسجل خلال الفترة الأخيرة.
    وقالت وزارة الخارجية في بيانها إن المغرب يرفض رفضا قاطعا «الذرائع الواهية والسخيفة» وراء قطع الجزائر علاقاتها مع المملكة.
    كما تجدر الإشارة إلى أن لحسن عبد الخالق تم تعيينه سفيرا للمملكة بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في أكتوبر 2016 .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    التقدم والاشتراكية يطالب الحكومة بتوضيح أسباب الحقيقية سحب قوانين من البرلمان