تأجيل الانتخابات الرئاسية الليبية لمدة 6 أشهر

تأجيل الانتخابات الرئاسية الليبية لمدة 6 أشهر

A- A+
  • اقترح مجلس النواب الليبي، مساء الإثنين، ضرورة تأجيل الانتخابات الرئاسية لمدة 6 أشهر، وإطلاق حوار موسع بين مختلف الأطراف في البلاد.
    جاء ذلك خلال جلسة عقدها البرلمان في مدينة طبرق، وفقا لما أوردته صحيفة القدس العربي اليوم الثلاثاء، حيث بحث خلالها ملف الانتخابات التي كان من المفترض أن تتم في 24 دجنبر الجاري.
    وفي كلمته خلال الجلسة، التي تم تعليقها ليتم استئناف انعقادها في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، قدم رئيس مجلس النواب المكلف فوزي النويري، عدة مقترحات من النواب بشأن الانتخابات وإدارة المرحلة المقبلة.
    وتضمنت المقترحات ضرورة تأجيل الانتخابات لمدة 6 أشهر، وإجراء حوار موسع بين مختلف الأطراف الليبية، حسب النويري.
    كما اشتملت على مخاطبة مفوضية الانتخابات لتوجيه كتاب توضيحي لمجلس النواب حول بيانها الصادر يوم 22 دجنبر الجاري، بشأن تعذر إجراء الانتخابات واقتراح تأجيلها إلى 24 يناير المقبل، ومن ثمّ وضع خارطة طريق.
    ومن المقترحات أيضا أن يتم المضي قدما في العملية الانتخابية، بالإضافة إلى التفاعل مع ما طلبته المفوضية وتشكيل لجنة لمعالجة المشكلات التي أثارتها المفوضية، في بيانها الأخير.
    وفي بيانها يوم 22 دجنبر الجاري، اقترحت مفوضية الانتخابات في ليبيا، تأجيل الاقتراع الرئاسي إلى 24 يناير المقبل.
    وأرجعت المفوضية سبب التأجيل إلى “قصور التشريعات الانتخابية فيما يتعلق بدور القضاء في الطعون والنزاعات الانتخابية، الأمر الذي انعكس سلباً على حق المفوضية في الدفاع عن قرارتها”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي