جامعة ابن زهر بأكادير تستضيف عمالقة قناة ”الجزيرة” القطرية 

جامعة ابن زهر بأكادير تستضيف عمالقة قناة ”الجزيرة” القطرية 

A- A+
  • شهدت كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير صباح يوم أمس الإثنين، افتتاح الدورات التكوينية في مجالات الإعلام ، المنظمة من طرف طلبة ماستر التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي ، والإجازة المهنية في التحرير الصحفي بشراكة مع معهد الجزيرة للإعلام.

    وعرف الحفل حضور شخصيات إعلامية وازنة في المجال الإعلامي على الصعيد العربي والعالمي ،إضافة إلى مجموعة من الأساتذة والطلبة المستفيدين.

  • وفي كلمة افتتاحية عبر عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية ”أحمد بلقاضي” عن سعادته الكبيرة باستقباله لسفراء الجزيرة برحاب الجامعة، من أجل تقريب الطلبة الباحثين في مجال الإعلام والصحافة من أسس ومنهجية الممارسة الحقة والميدانية ، من خلال إشراك الطلبة في ورشات تطبيقية يؤطرها عمالقة الإعلام بالجزيرة.

    وأضاف ”بلقاضي” في معرض كلمته ،أن هذه الزيارة هي الخامسة من نوعها، التي يقوم بها معهد الجزيرة لجامعة ابن زهر، ولن تكون الأخيرة، لكون المعهد أخذ على عاتقه تنظيم دورات تدريبية دائمة مع طلبة إبن زهر، وذلك بتوقيع اتفاقية شراكة أبدية مع جامعة ابن زهر، لما لمسوه من توفر هذا القطب الجامعي على مؤهلات وطاقات هائلة، تحتاج فقط من يوفر لها الأرضية الخصبة لصقل مواهبها، والانطلاق نحو عالم الاحتراف”.

    ومن جهته عبر منسق التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي، الدكتور حسن حمائز، عن سروره بنجاح هذه التكوينات سواء في الماستر أو الإجازة، مشددا على أن هذه المغامرة كانت بالنسبة إليه حلما في البداية، وسرعان ما تحقق هذا الحلم ليصبح حقيقة ومفخرة لكل أطر وأساتذة جامعة ابن زهر، وذلك بفضل تضافر جهود كل المشرفين والمكونين، وكذا مساهمة رجال ونساء الإعلام في الجهة.

    ونوه ”حمائز” بخريجي الجامعة في مجال الإعلام الذين أبلوا البلاء الحسن على حد تعبيره وحملوا مشعل ”ماستر التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي” بمختلف المنابر الإعلامية والقنوات الدولية سواء المرئية منها والمسموعة وكذا المكتوبة، ليؤكد لكل المشككين أن جامعة ابن زهر خزان كبير ومدرسة لتفريخ الأطر الإعلامية والصحفية بفضل الاستراتيجية المحكمة والممنهجة من قبل المشرفين على هذا الماستر المتخصص.

    ومن جانبه أكد  مدير معهد الجزيرة للإعلام ”سعيد حروش” أن هذه الدورات التدريبية جد هامة للطلبة، لما تختزله من جوانب تزاوج بين النظري والتطبيقي، وتقرب المستفيدين أكثر من الممارسة الإعلامية الميدانية والمهنية”.

    وتضم هذه الدورة التكوينية عدة تخصصات تنقسم بين ماهو إعلام تلفزي وإذاعي، وماهو مكتوب وإلكتروني، وتستمر على مدى خمسة أيام ابتداء من 17 دجنبر إلى غاية 21 منه.

    هذا وتجدر الإشارة إلى أن معهد الجزيرة للإعلام والتدريب قد دأب على تنظيم عدة دورات تكوينية على صعيد العالم العربي سيرا على سياسته، الرامية إلى تأهيل الشباب من أجل اقتحام أعتد المحطات الإعلامية والاندماج في سوق الشغل بسلاسة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية