الرباط…تسقيف السن يصل المنحة الجامعية ويحرم طلبة الماستر منها

الرباط…تسقيف السن يصل المنحة الجامعية ويحرم طلبة الماستر منها

A- A+
  • وصلت الإجراءات والشروط الجديدة التي ثم تطبيقها بقطاع التعليم فيما يخص توظيف الأطر، إلى المنحة الجامعية، خاصة شروط استحقاق المنحة لطلبة الماستر، حيث يرتقب حسب الفاعلين أن تثير العديد من النقاش خاصة بين الطلبة الباحثين.

    ووفق الشروط المتعلقة باستحقاق المنحة لطلبة الماستر، والتي اطلعت عليها “شوف تيفي” فأولها أن لايكون الطالب موظفا أو أجيرا أو مهنيا، وهذا شرط مقبول حسب المتتبعين، بل كانت هنالك مطالب طلابية ونقابية لتنزيله.

  • أما الشروط المتبقية، فأولها أن لا يتجاوز سن الطالب 30 سنة، بمعنى إذا كان سيتجاوز 30 سنة قبل 31 دجنبر 2021، فإنه لا يستحق المنحة ولو كان غير موظف ولا دخل له، فيما الشرط الثاني وهو الذي يوصف بالأكثر قساوة، وهو أن لا تزيد المدة الفاصلة بين حصول الطالب على الإجازة وتسجيله بسلك الماستر أزيد من 3 سنوات، بمعنى من حصل على الإجازة سنة 2017، ولم يقبل في الماستر إلا هذه السنة فلا حق له في المنحة ولو كان سنه أقل من 30 سنة، ولو كان لا يتوفر على أي دخل.

    مصدر طلابي شدد في حديث هاتفي مع “شوف تيفي” أن الشروط الجديدة لتسقيف السن للحصول على المنحة الجامعية، ستشعل الدخول المدرسي المقبل وربما قبله، مشيرا أن التعليم العالي والبحث العلمي لاعلاقة له بالسن.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي