اليوم الدولي للمهاجر.. الأمم المتحدة تنوه بدورهم الإيجابي وتدعو لاحترام حقوقهم

اليوم الدولي للمهاجر.. الأمم المتحدة تنوه بدورهم الإيجابي وتدعو لاحترام حقوقهم

A- A+
  • تحيي منظمة الأمم المتحدة ومنظمة الهجرة الدولية وغيرها من المنظمات الحكومية وغير الحكومية والمجتمعات المحلية، يوم غد السبت، اليوم الدولي للمهاجرين، الذي يحتفل به في 18 دجنبر من كل سنة، منذ إعلان المنظمة الأممية عنه في الرابع من دجنبر 2000.

    ويعد الاحتفال باليوم الدولي للمهاجرين، الذي اختير له هذا العام شعار “تسخير إمكانات التنقل البشري”، فرصة لتسليط الضوء على الأدوار الإيجابية التي يضطلع بها المهاجرون عبر العالم بمعارفهم ومهاراتهم وشبكاتهم، سواء في مجتمعاتهم المضيفة أو بلدانهم الأصلية، وأيضا مناسبة للدعوة إلى احترام حقوقهم.

  • في هذا السياق، نوه الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في رسالة بمناسبة اليوم الدولي للمهاجرين، بالمساهمة التي يقدمها المهاجرون من جميع أنحاء العالم في العديد من القضايا والتحديات، بما في ذلك وباء “كوفيد-19”.

    وأشار إلى أنه طوال فترة الوباء، عمل المهاجرون في كل مكان، على إغناء المجتمعات، وكانوا في كثير من الأحيان، في الصفوف الأمامية في مكافحة فيروس “كورونا”، سواء كعلماء أو مقدمي رعاية صحية أو عاملين في القطاع.

    وقال غوتيريش إن “التضامن مع المهاجرين أضحى الآن أكثر إلحاحا من أي وقت مضى”، مبرزا الحاجة إلى تعاون دولي أكثر فعالية بشأن قضايا الهجرة ونهج مقاربة أكثر تعاطفا تجاه المهاجرين.

    في هذا الشأن، دعا الأمين العام للأمم المتحدة إلى إدارة الحدود بشكل إنساني والاحترام التام لحقوق الإنسان والاحتياجات الإنسانية، وضمان استفادة المهاجرين من حملات التلقيح الوطنية ضد وباء “كوفيد-19”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي