السلطات البلجيكية تعتقل متظاهرين بعد أعمال شغب احتجاجا على ميثاق مراكش للهجرة

السلطات البلجيكية تعتقل متظاهرين بعد أعمال شغب احتجاجا على ميثاق مراكش للهجرة

A- A+
  • اعتقلت السلطات البلجيكية، اليوم الأحد، في بروكسيل، حوالي 90 متظاهرا، فيما وقعت إصابات طفيفة بين صفوف بعض المحتجين، وذلك عقب أعمال شغب قام بها المحتجون ضد أفراد الشرطة والصحافيين خلال مسيرة للاحتجاج على ميثاق الأمم المتحدة للهجرة المعلن مؤخرا من مدينة مراكش المغربية.

    وأوضحت وكالة الأنباء البلجيكية ”ها إل إن”، يومه الاثنين، أن مظاهرة خرجت عن السيطرة بعد ظهر يوم أمس الأحد، التي نظمت للاحتجاج على ميثاق الأمم المتحدة للهجرة، حيث حدثت أعمال شغب قرب ساحة شومان”.

  • وأضافت الوكالة أن ”المتظاهرين هاجموا بعض الصحافيين من وكالة الأخبار ”في تي إم”، و”في إر تي”، وبعد ذلك سعى المتظاهرون المشاغبون إلى المواجهة مع الشرطة بإلقاء الحجارة عليهم. كما تم تدمير العديد من النوافذ من مباني المفوضية الأوروبية”.

    وتابعت الوكالة أن ” قوات الأمن ردت على المحتجين بالغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه، وألقت القبض على 90 شخصا بتهمة ارتكابهم أعمالا تخريبية ومهاجمتهم للشرطة”.

    وأشار المصدر إلى، ”أنه سيتم إعطاء الرقم النهائي للمعتقلين في وقت لاحق اليوم، لأن الشرطة ستواصل أعمالها وقد يزيد العدد. وكان هناك أيضا عدد قليل من الإصابات الخفيفة بين المتظاهرين.”

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث