اتهامات خطيرة بشأن “الرشوة” مقابل صرف مستحقات المقاولات

اتهامات خطيرة بشأن “الرشوة” مقابل صرف مستحقات المقاولات

A- A+
  • تفجرت قبل أيام فضيحة مدوية على مرأى ومسمع من وزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون.

    وكشفت يومية “المساء” الصادرة يوم  الإثنين، أنه أثناء تقديم تقرير لجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية بمجلس المستشارين حول ميزانية 2019، وجه المستشار البرلماني عبد السلام اللبار، في مداخلة باسم الفريق الاستقلالي، اتهامات خطيرة لجهات لم يسمها، بابتزاز المقاولين من أجل الحصول على مستحقاتهم الخاصة بالصفقات، رغم التعليمات الملكية الصادرة للحكومة بضرورة التسريع بأداء ما في ذمة مختلف الإدارات والمؤسسات العمومية.
    وقال اللبار في هذه المداخلة: ” الناس لا سامحهم الله مابغاوش يحشمو، وأي مقاول كيسال شي حاجة راه خاصو يحط شوية.. آ شمن ربح غادي يبقى ليه؟..” وأكد أن “عاهل البلاد أصدر تعليماته بضرورة أداء مستحقات المقاولات عن المشاريع والصفقات التي قاموا بإنجازها”، لافتا إلى أن “هناك مقاولين أصبحوا مهددين بالسجن رغم أنهم كيسالو للدولة»، وفق تعبيره.
    الاتهامات التي أطلقها القيادي في حزب الاستقلال “عبد السلام اللبار”، جاءت في سياق حديثه عن الظروف المحيطة بالصفقات العمومية.
    بيد أن البرلماني الاستقلالي أكد أن هناك مقاولين أنجزوا صفقات لفائدة مؤسسات عمومية معروفة، لكنهم لم يحصلوا على مستحقاتهم المقدرة بالمليارات. وزاد قائلا: «فاش كتجى تحصل على المستحقات ديالك والله ماكحَبتى لاخذيتيها، إلا من رحم”.

  •  

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط : بوريطة يستقبل شقيق رئيس المجلس الرئاسي الليبي والوفد المرافق له