أيت الطالب: إغلاق الحدود الجوية مستمر والمغرب لم يسجل أية حالة إصابة بأوميكرون

أيت الطالب: إغلاق الحدود الجوية مستمر والمغرب لم يسجل أية حالة إصابة بأوميكرون

A- A+
  •  

    قطع وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، الشك باليقين، بعد تداول أخبار عن فتح الحدود الجوية، بعد تصريحه بأن الحكومة تتدارس إمكانيات عودة المغاربة العالقين بالخارج جراء قرار إغلاق الحدود، وفق بروتوكول صحي.

  • وأكد آيت طالب خلال الندوة الصحفية، التي أعقبت اجتماع مجلس الحكومة يومه الخميس 9 دجنبر 2021، أن إغلاق الحدود الجوية مستمر على الأقل إلى الأحد المقبل حيث ستعلن الحكومة حينها عن تدابير جديدة تتعلق سواء بعودة المغاربة العالقين أو باستقبال وافدين سياح .

    وأضاف الوزير أن التدابير المتخذة من قبل الحكومة ” تدابير صائبة مكنت من النجاح في ضبط والتحكم في الحالة الوبائية، التي تعرف الاستقرار”، مشيرا إلى أن :”هذه القرارت المتخذة لا تعجب الجميع لكنها تعكس حرص الحكومة على صيانة المكتسبات في ما يهم تدبير الجائحة والتحكم في الوضع الوبائي”.

    وتابع أيت الطالب:” ليست هناك وصفة أو نموذج موحد لتدبير الوضع يمكن استنساخه عبرالعالم . فكل بلد يدبر وضعه وفق منظومته الصحية وما يتوفر عليه من إمكانيات وموارد بشرية وما يراه مناسبا وناجعا للتصدي للوباء”.

    وفي ذات السياق، نفى أيت الطالب أن يكون المغرب قد سجل وجود أية حالة إصابة بالمتحور “أوميكرون” المنتشر بجنوب إفريقيا وبعض الدول الإفريقية جنوب الصحراء حيث وصل إلى 57 بلدا عبر العالم وفق تأكيدات الوزير آيت الطالب.

    وأكد أيت الطالب أن التدهور الصحي، الذي تعرفه بلدان أوروبا حاليا مرده إلى انتشار فيروس “دلتا” و متحور وليس “أوميكرون”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي