الجيش المغربي يدعم ترسانته الجوية بـ 36 مروحية مقاتلة أمريكية متطورة جدا

الجيش المغربي يدعم ترسانته الجوية بـ 36 مروحية مقاتلة أمريكية متطورة جدا

A- A+
  • يقترب الجيش المغربي من اقتناء ما يزيد عن 30 مروحية مقاتلة، متطورة وأمريكية الصنع، وذلك في إطار تجديد ترسانته الجوية الهجومية والدفاعية.

    ويعتزم المغرب وفقا لما ذكرته “أنتلجنسيا” نقلا “لاراثون” الإسبانية، اليوم الثلاثاء، اقتناء 36 مروحية مقاتلة من نوع Bell الأمريكية بحيث يتعلق الأمر بصفقة مبرمة مع شركة Bell Textron Inc، التي ستزوده بـ24 مروحية مع إمكانية إضافة 12 مروحية أخرى.

  • وأضاف ذات المصدر أن المروحيات الجديدة وهي من طراز Bell 412، ستحل محل القديمة من طراز Bell-25 و Bell-206 و Bell-212، بحيث أن المروحيات الجديدة تم تطويرها بشكل جعلها مزودة بمحركين اثنين بزيادة قوة تبلغ 15 في المائة.

    ويعد المغرب واحدا من أهم زبناء مروحيات المصنِّع الأمريكي Bell Textron، إذ سبق وحصل على طرازات مختلفة منها خلال الفترة بين 1969 و1978، وقد استعان بأسرابها في العمليات العسكرية التي كانت تتم في الصحراء المغربية.

    ووفق نفس المصدر فإن المروحيات من الطراز المذكور والتي استغلت في الصحراء المغربية تتطلب عناية خاصة بسبب طبيعة الأجواء التي تحلق فيها والأراضي التي تهبط عليها، فيما سيجري تفكيك العديد من هذه المروحيات لتصبح قطع غيار صالحة لفائدة مروحيات أخرى من نفس النوع لا تزال في الخدمة.

    وتتوفر مروحيات Bell الجديدة على تقنيات متطورة من قبيل لوحة قيادة رقمية من صنف Bell Basix Pro، وهي اللوحة التي تمكن من استشعار حالة الطيران وتخول إلماما أكبر بظروفه بما يتيح أمانا أكثر لطاقم هذه المروحيات.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الحكومة تنجح في اختبار الحوار الاجتماعي مع نقابات التعليم وتحدث نظاما محفزا