الصين توجه صفعة أخرى لكابرانات الجزائر وترفض توجيه دعوة للبوليساريو

الصين توجه صفعة أخرى لكابرانات الجزائر وترفض توجيه دعوة للبوليساريو

A- A+
  • وجهت جمهورية الصين الشعبية صفعة أخرى في وجه نظام العسكر الجزائري وصنيعته جبهة البوليساريو على بعد ساعات من انعقاد منتدى “الصين- إفريقيا، حيث لم توجه دعوة لمرتزقة البوليساريو للمشاركة في المنتدى المذكور، الذي ستنطلق أشغاله اليوم الاثنين في العاصمة السنغالية “دكار”.

    وتجمع القمة التي تُعقد كل 3 سنوات القادة الصينيين والأفارقة معًا، لمناقشة الاتجاهات الجديدة في أهم العلاقات السياسية والتجارية في القارة.

  • وترتكز القمة الصينية الإفريقية على بحث مجالات عدة أبرزها تعزيز التعاون الإفريقي الصيني في مواجهة الأزمات العالمية التي تضرب بقوة «كوفيد-19»، وتغير المناخ، واستكشاف آفاق جديدة للعلاقات التجارية بين إفريقيا والصين التي فتحتها منطقة التجارة الحرة القارية.

    وتنضاف هذه الصفعة لسلسة الصفعات المتتالية التي يتلقاها ولايزال كابرانات الجزائر ومدللتهم البوليساريو، ما يعكس الانتصار للموقف المغربي وحشد الاتفاق عليه من طرف عدد من الدول الإفريقية التي نوهت بمقترح الحكم الذاتي الذي تصفه الأمم المتحدة بالجاد والواقعي.

    وبهذا القرار الصيني تتأكد مرة أخرى أن جبهة الوهم لا تحظى بالاعتراف الدولي خاصة من لدن الدول العظمى، بعد الاعتراف الأمريكي بالسيادة المغربية الكاملة على صحرائه، وتأكيدها ذلك بالاعتماد الصريح والواضح على وضع خريطة المملكة المغربية كاملة في مؤسساتها، وإعلانها دعم المقترح المغربي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي