كونفدرالية صيادلة المغرب تنفي استقبال وزير الصحة لممثلي قطاع الصيدلة

كونفدرالية صيادلة المغرب تنفي استقبال وزير الصحة لممثلي قطاع الصيدلة

A- A+
  •  

    نفت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب بالمطلق بلاغ وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، الصادر أول أمس الثلاثاء والمتحدث عن استقبال الصيادلة لمناقشة الأمن الدوائي الوطني والسياسات المتعلقة بقطاع الدواء، واعتبرته بلاغا “غير مسؤول”.

  • وأكدت الكونفدرالية في بلاغ “تكذيبي” توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه اليوم الخميس، على عدم استقبال وزير الصحة لنقابتنا المركزية و لباقي التمثيليات المهنية لقطاع الصيدلة منذ توليه مسؤولية الوزارة منذ عهد الحكومة السابقة إلى اليوم، أي ما يزيد عن السنتين.

    وعبر الكونفدرالية عن “رفضنا المطلق لمبدإ مناقشة قطاع الدواء والصيدلة مع الفيدرالية الوطنية للصحة – “فيدرالية الإدارة” ، التي لا تتسم بأي شرعية تمثيلية للصيادلة للحديث باسم قطاع الصيدلة، مستنكرة لما وصفته بـ”المقاربة الغريبة لوزير الصحة في اعتماد جمعية -“الفيدرالية الوطنية للصحة” كمرجع للتحاور والتنسيق حول قطاع الدواء دون اللجوء لأصحاب القطاع، مما يطرح العديد من التساؤلات حول طبيعة السياسات القطاعية التي ينوي السيد الوزير تمريرها ؟

    كما عبر البلاغ عن الرفض “المبدئي والمطلق لأي توصيات تنبثق عن السياسة الدوائية الوطنية المقبلة، ما لم يشرك فيها قطاع الصيدليات، حيث نعتبر أنفسنا مسبقا غير معنيين بالانخراط فيها أو تنزيلها.

    ودعا بلاغ الكونفدرالية “رئيس الحكومة بإحداث وزارة خاصة بقطاع الدواء و الصيدلة على غرار بعض الدول المجاورة ، للحفاظ على هذا القطاع الحيوي و الاستراتيجي للبلاد، والنهوض به بما يتماشى مع تحولات المرحلة، من خلال تنزيل الإصلاحات العالقة و المتراكمة لمدة سنوات، و كذا للإجابة على التحديات الوطنية المرتبطة بتنزيل ورش الحماية الاجتماعية، و كذا تطوير القطاع على غرار الدول المتقدمة بما يستجيب للتحديات الدولية المتعلقة بمحاصرة الجائحة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    فريق الأحرار بمجلس النواب: الحكومة الحالية “حكومة نجاح”