أخنوش يترأس اجتماعا لجنة الاستثمارات في دورته الـ 81

أخنوش يترأس اجتماعا لجنة الاستثمارات في دورته الـ 81

A- A+
  • ترأس رئيس الحكومة عزيز أخنوش ، اليوم الثلاثاء بالرباط ، اجتماع لجنة الاستثمارات، في دورته الـ 81 والأولى في الولاية الحكومية الحالية.

    وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، صدر في ختام هذا الاجتماع، أن الاستثمار يوجد في قلب الآلية التنموية في المغرب ، كما أكد ذلك الملك محمد السادس، في عدة مناسبات ، وهو بذلك يشكل إحدى الأولويات التي حددها النموذج التنموي الجديد وكذا البرنامج الحكومي.

  • وأكد المصدر ذاته، أن “انعقاد الاجتماع الأول للجنة الاستثمارات في ظل الولاية الحكومية الحالية في ظرف وجيز، يكرس الإرادة من أجل إعطاء دفعة قوية للاستثمار” ، مشيرا إلى أنه سيتم تعزيز دورية انعقاد اجتماعات لجنة الاستثمارات من أجل تسريع وتيرة المصادقة على الاتفاقيات والاستجابة على نحو أفضل لانتظارات المستثمرين المغاربة والأجانب.

    وتدارست اللجنة في دورتها الـ81 وصادقت على 13 مشروع اتفاقية وملحق اتفاقية، باستثمارات إجمالية بقيمة 2,09 مليار درهم، ستمكن من إحداث 5294 منصب شغل مباشر وغير مباشر.

    وأشار المصدر ذاته، إلى أن القطاع الصناعي يستحوذ على 54٪ من قيمة الاستثمار ، يليه قطاع التجارة والتوزيع بنسبة 33٪ ، ثم قطاع الصحة بنسبة 13٪.

    وتبلغ قيمة المشاريع ذات الرساميل الوطنية 1,13 مليار درهم (54٪) ، بينما تبلغ الرساميل الأجنبية المختلطة 956 مليون درهم.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مونديال قطر يفقد البرتغال وإيطاليا