مطالب لبنموسى بفتح تحقيق في توظيف معفيين بسلك التدريس الجامعي

مطالب لبنموسى بفتح تحقيق في توظيف معفيين بسلك التدريس الجامعي

A- A+
  • في الوقت الذي يسارع فيه شكيب بنموسى الزمن لمنع آلاف الشباب الما فوق 30 سنة من المشاركة في مباريات أطر الأكاديميات بمبرر إعادة النظر في النمودج التنموي الجديد ، وجد عدد من الدكاترة أنفسهم خارج دائرة التنافس على مناصب التدريس بعدد من المراكز الجهوية للتربية والتكوين.

    مصادر تربوية كشفت أن مدير المركز الجهوي لمهن التربية التكوين بالرباط يواجه اتهامات بتعيين مقربين منه في منصب أستاذ جامعي وإقصاء الدكاترة من التنافس في خرق واضح لمبدأ تكافؤالفرص.

  • مصادر مطلعة أكدت أنه كما كان متوقعا تدخل المدير المذكور لتمكين رئيس مصلحة الموارد البشرية والمالية، والذي سبق أن أعفي من مهامه بسبب سوء التدبير ، من منصب أستاذ جامعي في شعبة علوم الحياة والأرض .

    ولم يقتصر المدير على تعيين الشخص المذكور بل تم اختيار زوجته كذلك لمنصب أستاذة جامعية في نفس التخصص ليطرح السؤال هل بنموسى على علم بفوضى التوظيفات بمراكز تعنى بتربية الأجيال وتكوين مدرسي المستقبل؟

    مصادر نقابية اكدت ان على الوزير فتح تحقيق في طريقة توزيع كعكة المناصب المالية خصوصا ان اخبارا تروج عن تعيين الكاتب المكلف بالمركز نفسه في منصب استاذ جامعي بالفيزياء وبالتالي اقصاء الطلبة الدكاترة .

    تجدر الإشارة الى أن الكاتب العام المذكور سبق ان اعفي من منصبه بالأكاديمية الجهوية بالرباط دون ان تتم محاسبته بل الاكثر ذلك جيء به الى المركز الجهوي للتربية والتكوين بالرباط واسندت له مهام الاشراف على الصفقات .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    المقاطعة تدفع السلطة لتمديد عملية التصويت بالانتخابات المحلية بالجزائر