أمريكا توافق على صفقة شراء المغرب لنظام الدفاع الجوي باتريوت

أمريكا توافق على صفقة شراء المغرب لنظام الدفاع الجوي باتريوت

A- A+
  • وافقت الولايات المتحدة الأمريكية على صفقة شراء المملكة المغربية لنظام الدفاع الجوي باتريوت

    وحسب ما ذكرته الصفحة الرسمية للدفاع العربي المتخصصة في أخبار التسليح والدفاع فتفاصيل الصفقة تعود إلى عام 2019 عندما أجرت الإدارة الأمريكية مع المغرب مفاوضات جادة لتوريد نظام Patriot

  • وأوضح ذات المصدر أن المغرب سيحصل على النسخة الأحدث لـ PAC-3 MSE

    وكانت صحيفة “إنسايد ديفانس” المتخصصة، قد أفادت بأن البنتاغون وافق على صفقة بين شركة “لوكهيد مارتن” الرائدة عالمياً في صناعة الأسلحة و القوات المسلحة الملكية المغربية، لتزويد المملكة بأحدث منظومة الدفاع الجوي في العالم.

    وأضافت الصحيفة ذاتها أن شركة “لوكهيد مارتن”، تستعد لتكثيف إنتاج صواريخ باتريوت المعززة المتقدمة للقدرة -3 في عام 2022 بخط تصنيع جديد للاستجابة لطلبات عدد من الدول الحليفة للولايات المتحدة بينها المغرب.

    و سيضاعف الإنتاج السنوي للصواريخ الموجهة الجديدة، حسب سكوت أرنولد ، نائب رئيس الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل لشركة لوكهيد مارتن لمكافحة الحرائق ، إن خط إنتاج PAC-3 MSE الجديد في كامدن ، أركنساس ، سيكون جاهزًا العام المقبل لدعم الطلب القوي على الضرب للقتل عالي السرعة ، صاروخ أرض جو.

    وقال أرنولد لـ Inside Defense في 13 أكتوبر خلال المؤتمر السنوي لرابطة الجيش الأمريكي: “نحن نزيد معدل إنتاجنا إلى 500 صاروخ سنويًا لمواكبة الطلب محليًا ودوليًا”.

    وقال “لدينا عملاء يمتدون من أوروبا عبر الشرق الأوسط إلى منطقة إندوباكوم” ، في إشارة إلى القيادة الأمريكية في المحيطين الهندي والهادئ.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    دعوة الملك للحكومة لتواصل شفاف ومنتظم مع المغاربة حول الماء تسائل تدابير بركة