كازا…مستشفى الأمراض العقلية بمديونة يرفع الراية البيضاء بسبب الاكتظاظ

كازا…مستشفى الأمراض العقلية بمديونة يرفع الراية البيضاء بسبب الاكتظاظ

A- A+
  • رفع مستشفى الأمراض العقلية الراية البيضاء، بعد عدم قدرته على استيعاب استقبال المرضى الجدد والحالات الوافدة من الإقليم بسبب الإكتظاظ، دون الحديث عن باقي المدن المجاورة الاخرى

    وفي ذات السياق أفاد البرلماني هشام أمين الشفيق في سؤال موجه لوزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، متسائلا عن الجدوى من توفر إقليم مديونة على مستشفى للأمراض العقلية إذا لم تكن أبوابه مفتوحة لإستقبال مرضى هذا الإقليم؟، وماهي الإجراءات الإستعجالية التي تنوون اتخاذها لتوسيع طاقته الإستعابية؟.

  • وأضاف البرلماني، أن مستشفى الأمراض العقلية بإقليم مديونة يعرف اكتظاظا مهولا، لدرجة أصبح معه غير قادر على استقبال الحالات المرضية المتوافدة عليه من داخل الإقليم، في الوقت الذي يتم فيه استقدام الحالات المرضية من مختلف مدن وأقاليم الجهة، مما يتسبب في معاناة حقيقية للمرضى وذويهم الذين لا يجدون مكانا فارغا بسبب الطاقة الإستعابية غير الكافية.

    110 سرير موزعة على الشكل التالي: 40 سريرا للسجناء، 30 سريرا للمرضى الذين تم استقدامهم من”بويا عمر”، 40 سريرا لمرضى الجهة، وهو الأمر الذي نعتبره غير كاف بالمقارنة مع عدد الحالات المتوافدة. السيد الوزير، إن الوضع بهذا المستشفى يتطلب توسيع طاقته الإستيعابية ليشمل كافة المرضى، مع العلم أنه يتوفر على أرض مجاورة يمكن أن تصلح لهذا الغرض، ناهيك عن غياب قسم للمستعجلات يضاعف من حدة المعاناة. لأجل ذلك، نسائلكم السيد الوزير، يعرف مستشفى الأمراض العقلية بإقليم مديونة اكتظاظا مهولا، لدرجة أصبح معه غير قادر على استقبال الحالات المرضية المتوافدة عليه من داخل الإقليم، في الوقت الذي يتم فيه استقدام الحالات المرضية من مختلف مدن وأقاليم الجهة، مما يتسبب في معاناة حقيقية للمرضى وذويهم الذين لا يجدون مكانا فارغا بسبب الطاقة الإستعابية الغير كافية.

    وأشار البرلماني إلى توفر 110 سرير بالمستشفى موزعة بين 40 سريرا للسجناء، و30 سريرا للمرضى الذين تم استقدامهم من”بويا عمر”، و40 سريرا لمرضى الجهة، وهو الأمر الذي نعتبره غير كاف بالمقارنة مع عدد الحالات المتوافدة.

    وأكد البرلماني، أن الوضع بهذا المستشفى يتطلب توسيع طاقته الإستيعابية ليشمل كافة المرضى، مع العلم أنه يتوفر على أرض مجاورة يمكن أن تصلح لهذا الغرض، ناهيك عن غياب قسم للمستعجلات يضاعف من حدة المعاناة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مونديال قطر يفقد البرتغال وإيطاليا