ايران تتجسس على بوريطة….تقارير واستنتاجات تخيط فصول القضية

ايران تتجسس على بوريطة….تقارير واستنتاجات تخيط فصول القضية

A- A+
  • بعد أسابيع على نشر وسائل إعلام إسرائيلية تقريرا عن أنشطة التجسس الإيرانية بشمال إفريقيا، نقلت صحيفة مغرب أنتلجنس إستنتاجات لشركتين كبيرتين متخصصتين في الأمن السيبراني: Kaspersky و ClearSky، تفيدان استهداف شركات الاتصالات بعدة دول بينها المغرب.

    وحسب الصحيفة فقد اتهم مجموعة لقراصنة من ايران، تُعرف باسم “ليسيوم” بتنفيذ هجمات إلكترونية مكثفة ضد عدة دول من بينها إسرائيل والمغرب وتونس والمملكة العربية السعودية، حيث كانت هذه الهجمات ، التي وقعت بين يوليوز وأكتوبر 2021 ، ستستهدف شركات الاتصالات في البلدان المعنية ، وفقًا لاستنتاجات شركتين كبيرتين متخصصتين في الأمن السيبراني: Kaspersky و ClearSky.

  • وتقول المصادر نفسها إن الأمر لا يقتصر على ذلك ، فقد استهدفت مجموعة “الليسيوم” وزيرا للخارجية في شمال إفريقيا، حيث لم يتم ذكر اسم ناصر بوريطة وزير الخارجية المغربي ، لكن كل شيء يشير إلى أنه هو، حسب محلل سيبراني الذي علق قائلا “إنه بوريطة من يهم إيران في المنطقة”.

    علاوة على ذلك ، يقال إن “الليسيوم” نفذت اعتداءات ليس فقط على ناصر بوريطة ، ولكن أيضا ضد شبكات الكمبيوتر التابعة لوزارته، لكن دون تأكيدات من وزارة الخارجية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي