السلطات المغربية تقرر تخفيف إجراءات دخول المسافرين القادمين من إسبانيا

السلطات المغربية تقرر تخفيف إجراءات دخول المسافرين القادمين من إسبانيا

A- A+
  • أعلن المكتب الوطني للمطارات، أنه تقرر إدراج إسبانيا في القائمة “أ” ابتداء من اليوم الخميس، بعد تسجيل تراجع في الإصابات والسلالات المتحورة في إسباني، حيث لم يعد المسافرين القادمين من إسبانيا بحاجة إلى تقديم اختبار PCR لدخول المغرب

    وبهذا الإدراج يحدث تغير في الإجراءات المتبعة بالنسبة للمسافرين القادمين من إسبانيا، حيث سيتم مطالبتهم فقط بجواز التلقيح، دون الحاجة إلى اختبار PCR.

  • وكان المغرب قبل هذا مدرجا إسبانيا في القائمة “ب”، مما كان يفرض على المسافرين القادمين من هناك الإدلاء بجواز التلقيح إضافة إلى اختبار PCR.

    وكانت السلطات المغربية، قد أعلنت يوم السبت الماضي، تجديد إجراءات الدخول إلى البلاد بسبب ازدياد الإصابات بفيروس كورونا في أوروبا.

    وقالت “اللجنة الوزارية لتتبع كوفيد (19)”، في بيان، إن السلطات قررت “تعزيز نظام المراقبة للدخول إلى التراب الوطني”. يأتي القرار “بهدف الحفاظ على المكاسب الهامة التي حققها البلد في إطار مكافحة وباء كوفيد -19، وكذا في إطار تدابير صحية وقائية يفرضها سياق يتسم بتزايد حالات الإصابة في الجوار الأوروبي”. :جدير بالذكر أن الوضع الوبائي في إسبانيا عرف تحسنا ملحوظا في الأسابيع الأخيرة على غرار ما يحدث في المغرب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    زواج القاصر.. قضاة لا يلجؤون للخبرة الطبية