استئناف استعمال النفق تحت أرضي بعاصمة الأنوار يوم الأحد المقبل

استئناف استعمال النفق تحت أرضي بعاصمة الأنوار يوم الأحد المقبل

A- A+
  • أنهت جماعة الرباط إلى علم ساكنة العدويتين أنه بشأن انطلاق العمل بالنفق تحت الأرضي لمدارة سيدي مخلوف في إطار تنزيل برنامج ” الرباط مدينة الأنوار ، عاصمة المغرب الثقافية “، الذي يحظى بالرعاية السامية للملك محمد السادس, واستكمالاً للمشاريع الرامية إلى تقوية البنيات الطرقية وتعزيز وسائل الاتصال الحضري، فإن انتهاء أشغال إنجاز النفق تحت الأرضى على مستوى مدارة سيدي مخلوف ، والذي انطلقت الأشغال به بتاريخ 8 أكتوبر 2021 داخل أجل كان أقصاه شهران كمدة لإنجاز هذا المشروع . واستجابة لتطلعات ساكنة العدوين في التخفيف أعباء التنقل اليومي ، في ظل الضغط المروري الناجم عن إغلاق بعض المحاور الطرقية ذات الصلة بالمشروع ، فقد ثم التسريع من وتيرة الأشغال ومضاعفة الجهود في احترام تام للضوابط التقنية.

    وذلك بغية التقليص من آجال التنفيذ، حسب بلاغ الجماعة,حيث مكنت المجهودات المبذولة من إنجاز الأشغال في زمن قياسي وبمواصفات تقنية عالية.

  • وعليه، يضيف البلاغ فإن الشروع في استعمال النفق تحت الأرضي الجديد سيتم يوم الأحد 21 نونبر 2021 على الساعة العاشرة صباحاً فإذا كان لهذا المشروع أن يرى النور قبل نفاذ الأجل المرتقب ، فذلك بفضل تظافر جهود مختلف المتدخلين وروح المثابرة والشعور بالالتزام والمسؤولية التي أبانوا عنها، وتخص بالإشادة والتنويه لكل من وكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق التي وفرت التمويلات اللازمة، وشركة الرباط الجهة للتهيئة, التي أشرفت على الأشغال ، وشركة الطرامواي الرباط سلا وكذا المهندسين والتقنين و عمال الشركات ممن باشروا الأشغال.
    و أضاف البلاغ, أن بلوغ الأهداف المتوخاة لم يكن ليتأتى ميدانيا إلا بفضل التعبئة المتواصلة لمختلف عناصر الأمن الوطني والسلطات المحلية في تأمين انسيابية السير والجولان طيلة مدة إنجاز المشروع .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    إدريس فتوحي .. اللاعبون واعون بالمسؤولية وهدفنا الذهاب بعيدا في المنافسات