سابقة:فيكطاليا المغرب وويغو بأسفي تعقدان شراكة لتعميم استخدام حل مبتكر للحافلات

سابقة:فيكطاليا المغرب وويغو بأسفي تعقدان شراكة لتعميم استخدام حل مبتكر للحافلات

A- A+
  • سابقة في مجال النقل العمومي بالحافلات.. “فيكطاليا المغرب وويغو” بأسفي تعقدان شراكة لتعميم استخدام حل مبتكر

    أبرمت شركة فيكطاليا المغرب، المُفَوّضة بتدبير النقل العام بالحافلات في آسفي، والمقاولة الناشئة وويغو”، عقْد شراكة لتعميم استخدام حل مبتكر، بمدينة أسفي، ويعد سابقة في المغرب وإفريقيا.

  • وأصبح بمقدور الْـ 48 ألف راكب يومي في الحافلات التي تستخدمها فيكطاليا، حسب بلاغ توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه اليوم الأربعاء، الاطلاع على الوقت الفعلي لوصول الباصات القادمة بفضل تطبيق “فيكطاليا–وويغو”، ما يعتبر حلا مبتكرا للتنقل الحضري من شأنه أن يحمل آسفي لمصّاف المدن الذكية حيث يتسم نمط العيش بالاستدامة، الابتكار والتفاعلية.

    وأوضح ذات المصدر أن تطبيق “فيكطاليا وويغو”، الذي يمكن تحميله على نظامي إي أو إس وأندرويد، يتيح لِمستخدمي حافلات فيكطاليا إمكانية تحديد مواقع الحافلات مُباشرة على التطبيق، الإِشارة لِوقت وصولهم الفعلي وكذا تتبع تقدمهم عبر المحطات.

    وأبرز مدير فيكطإليا آسفي، محمد بدر، حسب ذات البلاغ، أن “فيكطاليا وويغو” هي ثمرة شراكة بين شركتين مغربيتين والتي، وإن كانتا تنشطان في مجالين مختلفين، فإنهما استطاعتا الجمع بين أهدافهما وتطلعاتهما لتمْنحا لمستعملي النقل العمومي بالحافلات تجربة أفضل” مشيرا إلى أن “هذا التطبيق هو بمثابة سابقة في المغرب وإفريقيا. في الواقع، لا يوجد تطبيق مماثل على المستوى الوطني أوْ القاري يُتيح للمستعملين إمكانية الاطلاع على وقت وصول الحافلات الفعلي”.

    وأضاف أن هذا الحلّ المبتكر هو بمثابة إسقاط في مستقبل المدن الذكية والموصولة بالأنترنت لتحسين تجربة التنقل الحضري.

    وأشار البلاغ إلى أن نصف مستعملي الحافلات في آسفي ينتمون لفئة التلاميذ والطلبة وهذا الحل الذكي يتوافق تماما مع حاجيات هذا الجيل الأكثر اتصالا بالأنترنت.

    جدير بالذكر أنّ فيكطاليا المغرب تستعمل أيضاً شاشات لعرض وقت وصول الحافلات في كل محطة. وهامش تأخير الحافلات الذي لا يتجاوز دقيق واحدة يبقى مقبولا جدا إذا ما عرفنا أن مؤشر التأخير المرجعي على مستوى العالم محدد في أربع دقائق.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وهبي للباميين…’إما تحمل المسؤولية كاملة داخل الحكومة أو الخروج منها’