أنبوب الغاز المغاربي الأوروبي المغلق:الإعلام البرتغالي يردعلى الابتزاز الجزائري

أنبوب الغاز المغاربي الأوروبي المغلق:الإعلام البرتغالي يردعلى الابتزاز الجزائري

A- A+
  • أنبوب الغاز المغاربي الأوروبي المغلق..الإعلام البرتغالي يرد على الابتزاز الجزائري

    أثار قرار الجزائر إغلاق خط أنبوب الغاز المغاربي-الأوروبي، أحادي الجانب، مخاوف جدية لدى وسائل الإعلام البرتغالية، مستحضرة مساءلة عدد من النواب البرتغاليين حكومتهم حول قرار الإغلاق الذي اعتبره الكثير من المراقبين ابتزازا من قبل السلطات الجزائرية في حق أوروبا.

  • وكان نواب برتغاليون قد عبروا لوزير البيئة والعمل المناخي عن قلقهم إزاء نقص محتمل في الغاز بالبرتغال وارتفاع الأسعار، خاصة مع حلول فصل الشتاء.

    وفي هذا الصدد، أكدت صحيفة “أوبزرفادور” الإلكترونية، في مقال تحت عنوان “نواب يناشدون الحكومة بشأن تأثير إغلاق خط أنبوب الغاز المغاربي-الأوروبي”، أن هذا الإغلاق يقلق أعضاء البرلمان “لأنه قد يؤدي إلى نقص في إمدادات الغاز في البلد وارتفاع الأسعار”.

    من جهتها، نقلت البوابة الإخبارية “سابو”، عن خطاب النواب، أن قرار الإغلاق، أحادي الجانب، قد يؤثر على دول أوروبية، مثل البرتغال، مع “انعكاسات متوقعة على الاقتصاد البرتغالي، على المديين المتوسط أو الطويل”.

    من جهتها، أفادت صحيفة “دياريو دي نوتيسياس” بأن النواب البرتغاليين سجلوا أنه على الرغم من أن هذه القضية تكتسي بعدا سياسيا أوروبيا، ينبغي لكل دولة، كما هو الحال بالنسبة للبرتغال، حماية مصالحها الوطنية، مضيفين أن الأمر يتعلق باستشراف المشاكل بدلا من الرد عليها عندما يكون الوقت متأخرا وعندما يزداد الضغط على الأسعار.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    القنيطرة…الموافقة ل ‘سمان’ المتابعة في حالة اعتقال باجتياز امتحان الماستر