ابتدائية طنجة ترفض إرجاع الهواتف لعُضوي”الفيدرالية”المتهمَين بـ”تحريض التلاميذ”

ابتدائية طنجة ترفض إرجاع الهواتف لعُضوي”الفيدرالية”المتهمَين بـ”تحريض التلاميذ”

A- A+
  • أجلت المحكمة الابتدائية بطنجة، البث في قضية الناشطين بـفيدرالية اليسار الديمقراطي “عمر البوزيدي” و”نزار الهسكوري” المتابعين بتهمة تحريض التلاميذ على الاحتجاجات لتاريخ 16 يناير من السنة المقبلة.

    وأضافت مصادر إعلامية محلية، يوم الأربعاء  الماضي، أن أولى جلسات المحاكمة، التي انطلقت يوم أمس للناشطين بفيدرالية اليسار واللذان تابعتهما النيابة العامة في حالة سراح مؤقت بعد اعتقالهما الشهر الماضي وخضوعهما لتدابير الحراسة النظرية، كانت مدعومة بعدد كبير من المحامين خلال أولى جلسات المحاكمة.

  • وكشفت ذات المصادر، أنه تم رفض ملتمس دفاع الناشطين بخصوص استرجاعهما لهاتفيهما النقالين بعد معارضة من النيابة العامة، وهو ما زكاه قاضي الجلسة الذي قرر تأجيل الجلسة للشهر المقبل بطلب من الدفاع.

    واعتبر منسق هيئة دفاع الناشطين، في تصريح صحفي، وفقا لذات المصادر، أن الأسباب التي يتابع من أجلها موكلاه تظل واهية ولا أساس لها من الصحة، مبرزا استجابة المحكمة لملتمس تأجيل الجلسة.

    كما أعرب ذات المتحدث، عن أسفه لمعارضة النيابة العامة لاسترجاع الهاتفين المحجوزين أثناء اعتقال موكليه وهو ما رفضته المحكمة لحين البدء في مناقشة الجوانب الموضوعية للملف.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    عزيز أخنوش رئيس الحكومة يتباحث مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية