لقاءات PortNet الرقمية ..الرقمنة من أجل إفريقيا مترابطة ومتكاملة

لقاءات PortNet الرقمية ..الرقمنة من أجل إفريقيا مترابطة ومتكاملة

A- A+
  • تنظم PORTNET SA ، بالشراكة مع الوكالة الوطنية للموانئ ووكالة التنمية الرقمية ، في 10 نوفمبر 2021 نسخة جديدة للقاءات PortNet الرقمية حول موضوع: “الرقمنة من أجل أفريقيا مترابطة ومتكاملة”. وذلك قبل أسابيع قليلة من الذكرى الأولى لدخول منطقة التجارة الحرة الأفريقية (Zlecaf) حيز التنفيذ

    وأوضح بيان للهيئات المنظمة للقاء أن دخول منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (ZLECAF) حيز التنفيذ في 1 يناير 2021، سوف يسمح لبلدان القارة باستكشاف مصادر جديدة للنمو من خلال تعزيز التجارة البينية الأفريقية التي لا تمثل سوى 16٪ بينما تصل تلك المبادلات الموجودة في أوروبا إلى 67 ٪.

  • وأكد ذات المصدر أنه “من أجل رفع هذا التحدي، من الضروري استخدام التكنولوجيا لتعزيز التحول الرقمي للبلدان الأفريقية.” مشيرا إلى أن الرقمنة هي حاليًا رافعة حقيقية للامتثال للمعايير الدولية، من حيث تسهيل التجارة عبر الحدود وتحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام والتنمية.

    وأبرز البيان أن “ثلة من كبار المسؤولين بالإضافة إلى جمهور من الخبراء المحليين والأجانب سيقومون برسم الطريق من أجل إفريقيا متصلة ويكتشفون السبل اللازمة لتعزيز الترابط بين البلدان الأفريقية. ستتم مناقشة مواضيع مختلفة خلال هذا الحدث، كجزء من لقاءات PortNet الرقمية.

    وأشار البيان إلى أنه “سوف يكون ضيوف وخبراء وطنيون ودوليون متميزون في الموعد لتبادل الآراء وإثراء النقاش وعرض الإنجازات والمشاريع الجارية من أجل زيادة تعزيز الترابط على مستوى القارة الأفريقية”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي