كولومبيا تعترف بمغربية الصحراء وتغلق أراضيها في وجه الانفصاليين

كولومبيا تعترف بمغربية الصحراء وتغلق أراضيها في وجه الانفصاليين

A- A+
  • في خطوة لها رمزية كبيرة خاصة بين دول أمريكا اللاتنية، أعلنت كولومبيا توسيع الاختصاص القنصلي لسفارتها بالرباط، لتشمل كافة التراب الوطني بما فيه الأقاليم الجنوبية، وفق تصريح لمارتا لوسيا راميريز، نائبة الرئيس ووزيرة العلاقات الخارجية في كولومبيا، في ندوة صحفية، اليوم الخميس، بالرباط.

    تصريحات المسؤولة الكولومبية، جاءت خلال مباحثات جمعتها بوزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، حيث أكدت أن بلادها قد أعطت تعليماتها لسفير كولومبيا الجديد في الرباط، لتمديد نطاق الإشراف القنصلي جميع أنحاء المملكة المغربية بما في ذلك الصحراء.

  • زيارة المسؤولة الكولومبية، كان لها وقع كبير على قضية الصحراء المغربية بأمريكا اللاتنية كلها، حيث كانت الجزائر والبوليساريو يستغلان التراب الكولومبي ومؤسسات رسمية بالدولة، لنشر أطروحاتهم الإنفصالية، لكن الاعتراف الكولومبي الأخير بمغربية الصحراء هو بمثابة إعلان عن قطع العلاقة بشكل كامل مع الكيان الوهمي.

    هذا، وأشاد بيان لوزارة الخارجية المغربية، بالعلاقات الثنائية المتميزة بين المملكة المغربية وكولومبيا وللتأكيد من جديد على الإرادة المشتركة للملك محمد السادس والرئيس إيفان دوكي ماركيز، لمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بارتباط مثمر متعدد الأبعاد في إطار التعاون بين بلدان الجنوب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي