مندوبية السجون…مروجو قضية “جواد امغار” يشوشون على نجاح حملة التلقيح

مندوبية السجون…مروجو قضية “جواد امغار” يشوشون على نجاح حملة التلقيح

A- A+
  • دخلت المندوبية العامة للسجون وإعادة الادماج على خط قضية دخول السجين جواد امغار في إضراب عن الطعام بسبب رفضه تلقي اللقاح المضاد لكورنا، وهو الملف الذي تم ترويجه على مواقع التواصل الاجتماعي ومحاولة ركوب بعض الجهات المعروفة.
    ووفق بيان توضيحي للمندوبية، قدمت إدارة المؤسسة السجنية توضيحات للرأي العام، ردا على ما تم تداوله بخصوص دخول السجين (ج.أ)، المعتقل بالسجن المحلي الناظور 2، في إضراب عن الطعام “احتجاجا على التضييق عليه بسبب رفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا”.
    وحسب البيان، فما نشر بخصوص “تعرض السجين (ج.أ) لمضايقات بسبب رفضه تلقي الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا” لا أساس له من الصحة، حيث إن المعني بالأمر رفض تلقي اللقاح المذكور، وهو ما دفع إدارة المؤسسة إلى تحويله من غرفة جماعية تضم سجناء سبق أن تلقوا جرعات من هذا اللقاح، إلى غرفة انفرادية كإجراء صحي احترازي جار به العمل بمجموع المؤسسات السجنية. وعلى خلاف ما يروجه البعض، لم يتخذ في حقه أي إجراء تأديبي، كما أنه لم يعلن إطلاقا عن أي إضراب عن الطعام، إذ يتناول وجباته الغذائية بانتظام. مشيرا  إلى أن إدارة المؤسسة لم تجبر أي نزيل على تلقي اللقاح.

    وأوضحت المندوبية، ان مانشر بهذا الخصوص لا يعدو أن يكون محاولة للتشويش على النجاح الكبير الذي تعرفه عملية تلقيح نزلاء المؤسسات السجنية ضد فيروس كورونا المستجد، والتي شهدت انخراطا واسعا للنزيلات والنزلاء مما مكن من الوصول إلى نسبة تلقيح تفوق 96% في جميع المؤسسات السجنية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرجاء: طالبنا الكاف بتأجيل نهائي السوبر الإفريقي أمام الأهلي إلى فبراير