أزمة الصيد البحري بين بريطانيا وفرنسا تتفاقم بعد حجز زورق

أزمة الصيد البحري بين بريطانيا وفرنسا تتفاقم بعد حجز زورق

A- A+
  • أعلنت وزيرة الشؤون البحرية في الحكومة الفرنسية، أنيك جيراردين، اليوم الخميس، أن سلطات بلادها سجلت انتهاكا لزورق صيد بريطاني دون ترخيص، قبالة الساحل الشمالي لفرنسا.

    وقالت وزارة البحرية في بيان، إن “سفينة تابعة لخفر السواحل الفرنسي سجلت انتهاكًا لزورق بريطاني يمارس الصيد في المياه الفرنسية، خلال عملية تفتيش قرب مدينة لوهافر الساحلية. ومنع طاقم الزورق (البريطاني) أفراد خفر السواحل من الصعود لبعض الوقت. لكن بعد تلقي الإنذار وافق على طلب السلطات الفرنسية. وتم تغريم السفينة بتهمة عرقلة التفتيش، ولم يتم تسجيل أي مخالفات أخرى”.

  • وأصدر مدير إدارة الأقاليم والشؤون البحرية على الفور أمرا بتغيير مسار الزورق، بتحريكه باتجاه ميناء لوهافر، وبذلك أجبرت سفينة الدورية التابعة للقوات البحرية، زورق الصيد للتوجه إلى ميناء لوهافر”، حسب وكالات دولية.

    وأشار البيان إلى أن الإجراءات التي اتخذتها السلطات الفرنسية قد تسفر عن حكم قضائي، يؤدي إلى “مصادرة المنتجات السمكية”؛ وكذلك إلى “حجز الزورق”، ودفع الكفالة، كما ويواجه قبطان الزورق مسؤولية جنائية، وفقا للبيان الفرنسي.

    فيما، وصف متحدث باسم الحكومة البريطانية الإجراءات الفرنسية، بأنها “مخيبة للآمال وغير مناسبة” مضيفا “لا نتوقعها من شريك مقرب”، حيث أشار المتحدث إلى أن الخطوات التي هددت بها باريس، تتعارض مع اتفاقية التجارة والتعاون، وكذلك مع القانون الدولي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة الصحة: 158 حالة إصابة جديدة مؤكدة بكورونا و 0 وفاة