الجامعة الوطنية للتعليم تدخل على خط احتجاجات الأساتذة المتعاقدين

الجامعة الوطنية للتعليم تدخل على خط احتجاجات الأساتذة المتعاقدين

A- A+
  • قالت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل إن “الأوضاع العامة التي تعرفها المنظومة التربوية تتسم بكثرة الاحتجاجات والوقفات والمقاطعات والاعتصامات الرافضة للسياسة المتبعة من طرف الوزارة في تدبير مشاكل القطاع، وعجزها عن إيجاد حلول عادلة ومنصفة تنهي حالة الاحتقان والتوتر الذي ينعكس سلبا على جودة التعليم وعلى الزمن المدرسي”.

    وقد عبرت الجامعة، في بيان لها يوم الاربعاء، عن تضامنها المطلق مع نضالات الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، مؤكدة أحقيتهم في الإدماج في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية،مستنكرة في نفس الوقت طريقة التعامل التي تنهجها الوزارة في تدبير هذا الملف خصوصا انفرادها بصياغة قانون موظفي الأكاديميات دون إشراك أو تشاور.

  • ودعت النقابة وفقا لذات المصدر، وزارة التربية الوطنية إلى الاستجابة لمطالب هذه الفئة وعلى رأسها الإدماج كمدخل لإصلاح المنظومة التربوية وإنقاذها مما هي عليه الآن.

    كما أكدت وقوفها إلى جانب الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في كل الخطوات النضالية التي يخوضونها من أجل الترسيم والإدماج ورد الاعتبار.

    هذا، وقد طالبت الجامعة الوطنية للتعليم من كل فروعها في الأقاليم والجهات إلى الالتحام والتضامن ودعم ومساندة الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد حتى تحقيق مطالبهم.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أكادير : المغاربة يفضلون الأضاحي المحلية رغم غلائها بالمقارنة مع المستوردة