نادية فتاح العلوي: الحكومة الجديدة ستعمل على تجاوز الإخفاقات الحكومية السابقة

نادية فتاح العلوي: الحكومة الجديدة ستعمل على تجاوز الإخفاقات الحكومية السابقة

A- A+
  • أكدت نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، مساء اليوم الاثنين، أن الحكومة الجديدة جاءت لتدارك تركة الإخفاقات الحكومية السابقة، وأن تعمل على تصويب الأعطاب والمخلفات التي وجدتها أمامها وكشفت عنها الجائحة.

    وشددت نادية فتاح العلوي خلال تقديمها لمشروع قانون المالية لسنة 2022، بمجلس النواب اليوم الاثنين على أن الجائحة أظهرت “بجلاء حجم الإخفاقات الحكومية السابقة، ولعل أبرزها وزن القطاع غير المهيكل، وفشل مجموعة من البرامج الاجتماعية، وغياب الحماية الاجتماعية، بالنسبة إلى فئات واسعة من المواطنين”.

  • وأوضحت الوزيرة أمام نواب الأمة وبالأرقام أن معدل النمو لم يتجاوز خلال العشر سنوات الماضية. 2.5 في المائة، مشيرة إلى أن “معدل البطالة انتقل من 8.9 في المائة سنة 2011 إلى أكثر من 12 في المائة بداية 2021

    ولفتت الوزير إلى أن معدل المديونية انتقل من 52.5 في المائة إلى 76 في المائة مشدد على أن الهدف هو تحريك عجلة الاقتصاد الوطني ، وتشجيع الصناعة الوطنية.

    وقالت الوزيرة، إن الحكومة ستعمل على تنفيذ مجموعة من الأولويات من ضمنها توطيد أسس إنعاش الاقتصاد الوطني وتعزيز آليات الإدماج والتقدم في تعميم الحماية الاجتماعية و تقوية الرأسمال البشري.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    محكمة ليبية تعيد سيف الإسلام القذافي إلى سباق الانتخابات الرئاسية