بنكيران يشترط على ‘البيجديين’ يجروه من حوايجو للمشاركة في المؤتمر الاستثنائي

بنكيران يشترط على ‘البيجديين’ يجروه من حوايجو للمشاركة في المؤتمر الاستثنائي

عبد الإله بنكيران

A- A+
  • بنكيران يشترط على ‘البيجديين’ يجروه من حوايجو للمشاركة في المؤتمر الاستثنائي لإنقاذ الحزب من الانشقاق

    لازال عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة السابق، مترددا في الحضور إلى المؤتمر الإستثنائي لحزب العدالة والتنمية المرتقب يومي 30 و31 أكتوبر الجاري، حيث زاره العديد من قادة الحزب وحركة التوحيد والإصلاح للحديث عن وضعه الصحي بعد العملية الجراحية الدقيقة التي أجراها بفرنسا بداية الشهر الجاري.

  • ولم يقتصر ضيوف بنكيران على أعضاء الحزب، بل زاره أمناء عامون لأحزاب سياسية وطنية كذلك، بالإضافة إلى مجموعة معروفة من النشطاء الحقوقيين والسياسيين المتقاعدين والذين دأبوا على زيارته بشكل أسبوعي تقريبا.

    مصدر حزبي مطلع، شدد بأن الأمانة العامة للحزب، ستعيد تفعيل لجنة الصلح والتي يقوم أعضاؤها بزيارة الغاضبين بالحزب، حيث تتشكل اللجنة أساسا من سليمان العمراني نائب الأمين العام، وكذا الأزمي الادريس، ومحمد يتيم وآخرون، إذ يرتقب أن تزور اللجنة بنكيران لإقناعه بالحضور للمؤتمر الإستثنائي الذي يعول عليه لإنقاذ الحزب من الانشقاق.

    وقال المصدر ذاته إن بنكيران لن يحضر للمؤتمر سوى بشرط ضغط قادة الحزب وكذا الموافقة على رؤيته لإخراج الحزب من أزمته، مشيرا إلى تصريح سابق لبنكيران في إحدى لايفاته حين قال ‘لن أعود لقيادة الحزب إلا إذا جريتوني من حوايجي’.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المتفرج الأمريكي يكتشف تاريخ المغرب الحديث من خلال فيلم “خمسة وخمسين”