وزارة الدفاع الوطني تحذر الـSNRT من هجومات اختراقية لهاكرز

وزارة الدفاع الوطني تحذر الـSNRT من هجومات اختراقية لهاكرز

A- A+
  • حذرت وزارة إدارة الدفاع الوطني الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ونبهتها بتحصين نظام بثها تفاديا لكل ما قد يؤدي إلى هجمات اختراقية.

    و نبهت إدارة الدفاع الوطنية في مذكرة لها، الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، إلى ضرورة تقوية نظام بث القنوات التلفزية المغربية، بعدما تبين لها أن المؤسسة تستعين ببرامج معلوماتية يسهل اختراقها وقرصنتها.

  • وأضافت المذكرة وفقا لما ذكرته يومية المساء، أن هجمات سيبرانية يمكن أن تتسبب في اختراق البث أو قرصنة معلومات مهمة توجد في حوزة القنوات التلفزية المغربية.

    إلى ذلك، فقد ضمت لائحة الأهداف التي يجب حمايتها، تلك المتعلقة بقطاعات الأنشطة ذات الأهمية الحيوية، بالإضافة إلى القطاع السمعي البصري.

    وتهم هذه القطاعات، الأنشطة ذات الأهمية الحيوية بالإضافة إلى القطاع السمعي البصري، لاسيما ما يتعلق بالأمر بالاقتصاد والمالية والتشريع، والأمن العمومي والشؤون الخارجية، والصناعة وقطاع انتاج وتوزيع الطاقة والمعادن، والقطاع البنكي والمواصلات والتأمينات، والنقل وانتاج وتوزيع الماء.

    وتولي إدارة الدفاع الوطني، أهمية قصوى للأمن السيبراني، وذلك لحماية الخصوصية، سواء الفردية المتعلقة منها بالأشخاص والشركات الخاصة أو بالمواقع والتطبيقات الرسمية والقنوات التلفزية ومنصات البث العمومي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرجاء: طالبنا الكاف بتأجيل نهائي السوبر الإفريقي أمام الأهلي إلى فبراير