وضع حد لعصابة “الفراقشية” التي روعت فلاحي تيزنيت وحجز مئات رؤوس الأغنام

وضع حد لعصابة “الفراقشية” التي روعت فلاحي تيزنيت وحجز مئات رؤوس الأغنام

A- A+
  • وضعت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لسرية تيزنيت يوم أمس، حدا لنشاط عصابة “الفراقشية” المتخصصة في سرقة المواشي بتراب الإقليم، وذلك بعد مداهمة “إسطبل” وتوقيف ثلاثة أشخاص وحجز عدد من رؤوس الأغنام والأبقار المسروقة.
    وحسب مصادر “شوف تيفي”، فعناصر هذه العصابة كانت تتجول بجميع مناطق إقليم تيزنيت وخاصة بالدواوير القروية عن طريق ناقلة عبارة عن “بيكوب” وتترصد الإسطبلات والضيعات الفلاحية، إذ يقوم عناصرها بتتبع الحركية داخلها والتأكد من عدم توفرها على حراسة أمنية وعلو أسوارها وما أن يتأكدوا من كونها سهلة الاقتحام ليلا حتى يعاودوا المجئ ليلا وينفذوا سرقاتهم ويملؤا “البيكوب” برؤوس الأغنام وكذلك الأبقار إن تصادفوا معها.
    وأوضحت مصادر “شوف تيفي”، أن أفراد هذه العصابة نفذوا عشرات السرقات وراح ضحيتها مجموعة من الفلاحين والكسابة الذين تكبدوا خسائر مادية جد جسيمة.
    وخلفت رعبا كبيرا وسط فلاحي المنطقة الذين وضعوا أيديهم على قلوبهم بعد تكاثر ضحاياها بشكل يومي، وهو الأمر الذي جعل عددا منهم يتقدم بشكايات في الموضوع لدى الدرك الملكي بتيزنيت.
    وبناء على هذه الشكايات باشرت مصالح الدرك الملكي تحرياتها وأبحاثها الميدانية التي أفضت إلى تحديد هوية أفرادها وتتبع أثارهم إثر توصلها بمعلومات تفيد بكون أحد الأشخاص بجماعة ” بونعمان ” رفقة شركائه يقوم بشراء مسروق ” الفراقشية ” من المواشي و الأبقار .
    وأضافت ذات المصادر أن تحريات عناصر الدرك الملكي بينت أن أفراد هذه العصابة يوجهون مسروقاتهم صوب إحدى الضيعات بدوار ” واعلكة ” ويخصصونها كمكان لتجميعها إلى حين القيام بتسويقها بعدد من الأسواق الأسبوعية المنتشرة بالجهة.
    هذا وبعد عملية رصد وتتبع من قبل عناصر الدرك الملكي تمت مداهمة الضيعة بأمر من النيابة العامة المختصة وجرى ضبط عدد هائل من الأغنام والأبقار المسروقة، فيما تم توقيف الرأس المدبر لهذه العصابة بعد محاصرته بسوق “الخميس” الأسبوعي بتيزنيت.
    وأحيل الموقوف على أنظار الحراسة النظرية لاستكمال البحث والتحقيق معه حول المنسوب له ولمعرفة بقية شركائه وتحديد مكان تواجدهم، حيث كشف لعناصر الدرك عن شخصين يشاركانه عملياته الإجرامية وتم توقيفهما أيضا ووضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهما في انتظار تقديمهما جميعا أمام الوكيل العام للملك باستئنافية أكادير بتهمة تكوين عصابة إجرامية و استعمال ناقلة و السرقة المقرونة بظروف الليل.

    شوف تيفي,المغرب,تيزنيت,عصابة الفراقشية,توقيف 3 أفراد,وضع حد,سرقة المواشي

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الأمير مولاي رشيد ترأس مأدبة عشاء أقامها الملك على شرف المدعوين