أخنوش: البرنامج الحكومي يضم الأرقام والمعطيات بالتدقيق وسنحقق نسبة نمو ب 4%

أخنوش: البرنامج الحكومي يضم الأرقام والمعطيات بالتدقيق وسنحقق نسبة نمو ب 4%

A- A+
  • قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش إن البرنامج الحكومي الذي تقدم به أمام نواب البرلمان بمجلسيه أول أمس الاثنين ” ليس فقط ما صرحت به، والبرنامج الكامل يضم أرقاما ومعطيات بالتدقيق”.
    وأوضح أخنوش في كلمته بمجلس المستشارين اليوم الأربعاء، أن البرنامج الحكومي “هو عمل توافقي لمجموعة من أعضاء الأحزاب الثلاثة وليس عملا خاصا بفريق واحد مشيرا إلى أن البرنامج ” واقعي ويعكس انتظارات المواطنين”.
    وأكد أخنوش في ذات السياق على أن البرنامج الحكومي واقعي، وأنه بالنظر إلى الظرفية الاقتصادية المتضررة من جائحة كورونا تفرض هذه الواقعية وعدم الكذب في هذا السياق الوبائي، والتعهد بتحقيق نسبة نمو ب4 في المائة قائلا: “إذا اشتغلنا جميعا يدا في يد وشجعنا الاستثمار سنحقق النمو ” ، مشددا على أن “تحقيق النمو مرتبط بالإرادة، وأنا أقول يمكن أن نبلغ نسبة 4 في المائة وليس 6 أو أرقام أخرى، نظرا لأننا في منطقة عدم اليقين في ظل هذا الوباء، إذا وصلت الموجة الرابعة الله يحفظ؟ مشيرا إلى أن نسبة النمو المتمثلة في 4 في المائة تعد الأعلى في المنطقة، بين مؤشرات النمو في دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط التي تتراوح ما بين 2 و3 في المائة”.

    > وأبرز أن “تحقيق النمو هي قضية طموح، ونحن يجب أن نشتغل خاصة في ظل طموح صاحب الجلالة الكبير لهذا البلد، وبثقة مع كل المكونات، النقابات ورجال الأعمال والمستثمرين”، لافتا إلى أن لا أحد يعرف مستقبل الوباء، وهذه لحظة جد هامة اليوم، لذا نحن بحاجة لرجال الأعمال من أجل الاستثمار والتشغيل.
    >وأكد رئيس الحكومة قائلا:” نحن بحاجة لإمكانيات لتحقيق الدولة الاجتماعية وإصلاح التعليم والصحة (..) ومشروعنا اجتماعي تماشيا مع انتظارات المواطنين.
    >وأشار اخنوش بخصوص ملف الأساتذة المتعاقدين قائلا “سنعمل من أجل الحوار مع المتعاقدين ونرى ما يمكن فعله وما لا يمكن فعله”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    سفارة إيرلندا تحتفل بالرحلات الجوية المباشرة مع المغرب