أخنوش: نجاح التمرين الديمقراطي بالبلاد يقع على عاتق الحكومة والنواب المستشارين

أخنوش: نجاح التمرين الديمقراطي بالبلاد يقع على عاتق الحكومة والنواب المستشارين

A- A+
  • أكد عزيز أخنوش أن نجاح بلادنا في ربح رهان التمرين الديمقراطي يدعونا لنبدأ مساراً جديداً، تقع على عاتقنا جميعا، حكومةً ونواباً ومستشارين ومنتخبين، مسؤولية النجاح في تحقيق أهدافه.

    وأبرز أخنوش خلال تقديمه لبرنامج حكومته اليوم الاثنين أمام نواب الأمة بالبرلمان أن التشكيلة الجديدة، سواء على مستوى الوزراء أو أعضاء البرلمان بغرفتيه أو باقي المنتخبين، تعكس إلى حد كبير نجاحنا المشترك في تجديد النخب السياسية، وهو مؤشر إيجابي ستظهر نتائجه لا محالة على أرض الواقع، مشيرا بالقول “وأغتنم هذه الفرصة لأتوجه إلى حضراتكم بخالص التهاني على الثقة التي حظيتم بها من لدن الناخبات والناخبين، وعلى المسؤولية التي قلدكم إياها الشعب المغربي لتمثيله في هذه المؤسسة المحترمة”.

  • كما أتقدم بالتهنئة للأحزاب السياسية، أغلبية ومعارضة، وأتوجه إليها بخالص التقدير على انخراطها في هذه المرحلة الجديدة، آملا أن نرتقي معا بالعمل السياسي، بمعناه الإيجابي المؤثر، لنقدم البديل الذي يتوق له المواطنات والمواطنون ونرفع معا التحديات، تنفيذا للرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة نصره الله والمبنية بالأساس على التفاعل السريع والناجع مع تطلعات المواطنات والمواطنين.

    وأود هنا أن أتوجه إليكم جميعا اليوم، يضيف أخنوش، للتأكيد على ضرورة تظافر جهودنا جماعيا، لأن نجاحنا كحكومة مرتبط كل الارتباط بنجاحكم في أداء مهامكم التشريعية. ونحن اليوم في أمس الحاجة إلى تسريع الزمن التشريعي، وندرك جميعا حجم انتظارات المواطنين، وحجم المسؤولية التي تقع على عاتقنا جميعا، وحجم الإنجاز الذي يُنتَظَرُ منا تحقيقه. وإذا ما دبرنا معا الزمن التشريعي والديمقراطي، وفق مقاربة تشاركية بناءة، سننجح إن شاء الله في إحداث التغيير الذي ينتظره المواطنات والمواطنون.

    كما أود اغتنام هذه الفرصة لأتوجه خاصة لفرق الأغلبية من منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقنا جميعا في توفير الظروف المثلى لضمان تكامل وانسجام مختلف مكوناتها ولجعل الخيط الناظم لعمل الأغلبية واضحاً، في ظرفية تقتضي تخليق الحياة العامة لاسترجاع ثقة المواطن في العمل السياسي، وتحصين مكتسبات دولة الحق والقانون، وتحفيز الاقتصاد الوطني وضمان تكافؤ الفرص لكل المواطنات والمواطنين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    التامك…96% من السجناء تلقحوا ضد كورنا ومزاعم سوء المعاملة تخضع للتحقيق