توزيع المناصب وقانون المالية…أسبوع حاسم للبرلمان والحكومة

توزيع المناصب وقانون المالية…أسبوع حاسم للبرلمان والحكومة

A- A+
  • تعقد حكومة عزيز أخنوش الجديدة، أول اجتماع لها يوم غد الاثنين، فيما تنطلق بالموازاة مع ذلك جلسات ماراطونية ولقاءات مكثفة بين مكونات مجلس النواب، لحسم الهيكلة الجديدة، وتوزيع المناصب من نواب الرئيس ورؤساء اللجان الدائمة بمجلس النواب.

    اللقاء الأول للحكومة الجديدة، يرتقب أن يشهد تقديم البرنامج الحكومي وكذا التصريح الحكومي للرئيس عزيز أخنوش أمام مجلس النواب عشية يوم غد الاثنين، حيث سيطترق رئيس الحكومة للخطوط العريضة وكذا أهداف الحكومة الجديدة طيلة السنوات الخمس المقبلة.

  • وينتظر حكومة أخنوش أسبوع حافل، حيث ينتظر أن تقوم الحكومة بالعديد من الإجراءات الدستورية والقانونية قبل حلول موعد 20 أكتوبر المقبل، انطلاقا من جلسة نيل الثقة من البرلمان، ومناقشة البرنامج الحكومي من طرف البرلمان، خاصة وأن القانون التنظيمي للمالية يؤكد على ضرورة إحالة مشروع قانون المالية على البرلمان قبل يوم 20 أكتوبر المقبل.

    أما البرلمان، فسيكون كذلك مع محطة الهيكلة، حيث سيعلن عن نواب رئيس مجلس النواب، ورؤساء اللجان الدائمة، وهي خطوات ذات حساسية كبيرة وترتبط بشكل مباشر بالأغلبية الحكومية، حيث لا يمكن للحكومة الدعوة لانعقاد البرلمان دون حسم الأخير لهياكله.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي