البيجيدي يتحدى قرار القضاء ويعلن تضامنه اللامشروط مع ”حامي الدين”

البيجيدي يتحدى قرار القضاء ويعلن تضامنه اللامشروط مع ”حامي الدين”

A- A+
  • اجتمعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية مساء يوم أمس الإثنين بالمقر المركزي لحزب المصباح، بشكل استثنائي عقب إصدار قرار من طرف قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بفاس، والذي يقضي بمتابعة ”عبد العالي حامي الدين” بتهم المساهمة في القتل العمد، للطالب اليساري ” آيت الجيد بنعيسي” خلال تسعينيات القرن الماضي، إحالة القضية على غرفة الجنايات.

    وأصدرت الأمانة العامة للبيجيدي، عقب الاجتماع المذكور، بيانا تؤكد من خلاله دعمها اللامشروط لحامي الدين، مع تشكيل لجنة من أجل الدفاع عن ” حامي الدين”، يترأسها القيادي بالحزب ووزير الدولة المكلف بالحقوق الإنسان المصطفى الرميد، من أجل متابعة ملف المستشار البرلماني عبد العلي حامي الدين والتفاعل مع تطوراته، وتوفير الدعم والمساندة اللازمين له.

  • وجاء في بيان الأمانة العامة لحزب المصباح، أن قياديي الحزب ناقشو حيثيات متابعة القيادي بالحزب عبد العلي حامي الدين بتهمة ”المساهمة في القتل العمد”، معتبرة أن قرار قاضي التحقيق بفاس هو ”مس بليغ بقواعد المحاكمة العادلة، وسابقة تهدد استقرار وسيادة الأحكام القضائية، وتمس في العمق بالأمن القضائي”.

    وعبر البيجيدي في نفس البيان، عن تضامنه المطلق مع حامي الدين، مشيرا إلى أن ”الأمر يتجاوز مجرد تضامن حزبي إلى نداء لإعلاء مبادئ دولة الحق والقانون وتحصين القضاء”، مؤكدا أن ”ملفه هو ملف لكافة الحقوقيين والغيورين على دولة الحق والقانون”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    فريق الأحرار بمجلس النواب: الحكومة الحالية “حكومة نجاح”