أحزاب التحالف الثلاثي تقتسم رئاسة مقاطعات الرباط

أحزاب التحالف الثلاثي تقتسم رئاسة مقاطعات الرباط

A- A+
  • بعد نجاح التحالف المكون من حزب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال في إيصال مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار أسماء غلالو لعمودية الرباط ، تستعد نفس الأحزاب لتقاسم التسيير بمقاطعات العاصمة فيما بينها.

    وكشفت مصادر عليمة لقناة شوف تيفي أن التحالف قرر منح تسيير مقاطعة السويسي لعادل الأتراسي باسم التجمع الوطني للأحرار.
    كما منحت التوافقات مقاطعة حسان لإدريس الرازي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بينما سيسير حزب الأصالة والمعاصرة مقاطعتي اليوسفية ويعقوب المنصور في شخص كل من إبراهيم الجماني، وعبد الفتاح العوني، بينما سيسير حزب الاستقلال مقاطعة أكدال الرياض في شخص عبد الإله البوزيدي.

  • وكانت الأحزاب الثلاثة الأولى في انتخابات 8 شتنبر وهم الأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، قد خرجوا ببيان مشترك أكدوا فيه أنه “احتراما لسلطة أصوات المواطنين وسعيا إلى قطع الطريق على الممارسات المشينة التي غالبا ما تحاول بعض الأطراف التحكم في الخريطة السياسية خدمة لمصالحها عوض خدمة المصلحة العامة؛ فإن الأحزاب الثلاثة قررت التعاون والعمل على تشكيل أغلبية داخل المجالس التي تتواجد بها، قصد تقوية مؤسسات المجالس وخلق الانسجام والاستقرار داخلها وتجنبا للنزاع والتطاحن، والتفرغ لمواجهة الرهانات والتحديات التي يطرحها المواطن”.

    ودعا البلاغ الذي وقعه كل من عزيز أخنوش وعبد اللطيف وهبي ونزار بركة، منتخبيهم في المجالس المنتخبة إلى “ضرورة الالتزام بهذا التوجه والتقيد بالقرار الذي تبنته القيادات الحزبية في حدود من الانفتاح على باقي المكونات السياسية الأخرى. وفي حالة الإخلال أو التنصل من هذا الالتزام، فإنها ستكون مضطرة لتفعيل المساطر المنصوص عليها في أنظمتها الأساسية واللجوء إلى مساطر العزل والتجريد في حق المخالفين”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الاتحاد المغربي للشغل يطالب إدارةالبنك الشعبي بالتعجيل بإقرار زيادات المستخدمين