خاص…أول مهمة لرؤساء مجالس الجهات الجدد الجلوس مع رجال الأعمال محليا

خاص…أول مهمة لرؤساء مجالس الجهات الجدد الجلوس مع رجال الأعمال محليا

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” بأن قادة الأحزاب الثلاثة المتحالفين لتشكيل الحكومة الجديدة بزعامة عزيز أخنوش، اتفقوا على أن تكون أولى اللقاءات على مستوى مجالس الجهات مخصصة للقاء الفاعلين الإقتصاديين ورجال الأعمال بكل جهة على حدى، خاصة أن جهات المغرب الـ 12 فازت بها الأحزاب الثلاثة المشكلة للحكومة بالتساوي بواقع 4 جهات لكل حزب.

    وحسب المعطيات التي حصلت عليها “القناة”، سيعقد رؤساء الجهات الجدد أولى لقاءاتهم مع رجال الأعمال، بهدف إرسال رسالة قوية مفادها أن المنتخبين الجدد سيدعمون الإستثمارات، وسيستجيبون لطلبات الباحثين عن خلق فرص للشغل والثروة.

  • وأسفرت الإنتخابات العامة ليوم الاربعاء 08 شتنبر الجاري، عن خريطة سياسية جديدة بخصوص رئاسة جهات المملكة المغربية الإثنا عشر، حيث حصل التحالف الحزبي المشكل للحكومة على رئاسة المجالس الجهوية عبر التراب الوطني، وهو مادفع بقادة التحالف، إلى اشتراط إستقبال الفاعلين الاقتصاديين، للمساهمة في خروج الاقتصاد الوطني من آثار كورنا.

    هذا، وأعلنت فاطمة الوزهراء المنصوري رئيسة مجلس جهة مراكش اسفي، بأن أول لقاءاتها ستكون مع الفاعلين الاقتصاديين بمراكش، بهدف إعطاء نفس جديد على حد قولها، في أول تصريح بعد إنتخابها رئيسة للمجلس الجهوي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الصحة والتعليم والعدل والجماعات: إضرابات واعتصامات لأيام قبل عيد الشغل