التحاق الاتحاد الاشتراكي بأغلبية مجلس كلميم جهويا يخلط الأوراق مركزيا

التحاق الاتحاد الاشتراكي بأغلبية مجلس كلميم جهويا يخلط الأوراق مركزيا

A- A+
  • لازال حزب الاتحاد الاشتراكي مصرا على الالتحاق بالتحالف الثلاثي الذي سيشكل الحكومة المقبلة برئاسة عزيز أخنوش، خاصة بعد تصويت مستشاري الحزب بمجلس جهة كلميم وادنون، لصالح المرشحة الفائزة امباركة بوعيدة المرشحة باسم التجمع الوطني للأحرار.

    كما تشير معطيات تحصلت عليها “شوف تيفي” بأن حزب الاستقلال لا يمانع في مشاركة حزب الاتحاد الاشتراكي في حكومة عزيز أخنوش، وأنه لم يعترض على دخوله، على عكس حزب الأصالة والمعاصرة الذي يرغب في تحالف ثلاثي فقط في الحكومة المقبلة.

  • ووفق المعطيات ذاتها، فرغم التوافق بين الأحزاب الثلاثة المتصدرة للانتخابات على التحالف محليا وجهويا ومركزيا، لكن الحظوظ لازالت قائمة أمام حزبي الاتحاد الاشتراكي و الحركة الشعبية للمشاركة في حكومة عزيز اخنوش، رغم حسم الأحزاب الثلاثة مواقفهم لتشكيل الحكومة.

    فيما، اعترف مسؤول حزبي من خلال اتصال هاتفي مع القناة، بكون تصويت مرشحي الاتحاد بكلميم لصالح مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار، قد يؤثر على التحالفات الجارية فيما يخص مجلس مدينة الرباط، مضيفا بأن الساعات القادمة، ستكشف عما يجري من توافقات بين الأحزاب السياسية، سواء التحالف الثلاثي أو الاتحاد الاشتراكي كذلك.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ألمانيا: إقبال واسع على رواق المغرب في أكبر معارض التكنولوجيا الصناعية