سفير المغرب بمالي:من المنتظر أن تصل جثث ضحايا دياما إلى المغرب نهايةهذا الأسبوع

سفير المغرب بمالي:من المنتظر أن تصل جثث ضحايا دياما إلى المغرب نهايةهذا الأسبوع

A- A+
  • قال سفير المغرب بمالي حسن الناصيري إن جثث الضحايا الذين قضوا في هجوم إرهابي بمنطقة دياما وديدني ستصل المغرب في بحر نهاية الأسبوع الجاري بعد استكمال المساطر القانونية.

    وأكد السفير في اتصال هاتفي مع قناة شوف تيفي اليوم الثلاثاء، أن سفارته عملت على استكمال جميع المساطر الإدارية والتنسيق مع وزارة الداخلية المالية ومصالح الدرك من أجل جلب جثث ضحيتي الهجوم الإرهابي، ومن المنتظر أن يتم نقلهم إلى المغرب نهاية الأسبوع الجاري ويصلوا مطار محمد الخامس الدولي ومن تم مدينة أكادير لاستكمال مراسيم دفنهم وسط عائلاتهم.

  • وفي سياق متصل أكد حسن الناصيري أيضا، أنه يتابع شخصيا حالة الناجي الوحيد من الهجوم محمد واكريم، الذي خضع أمس لعملية جراحية و نقل بعدما نزف دمه كثيرا، وحالته مستقرة، وقال: “كان لي حديث مطول مع الطبيبين المشرفين على حالته، وأكدا لي أن حالته مستقرة، بعدما خشي الطبيبان أن يكون قد تعرض لكسر أو أن إحدى الرصاصات مازالت مستقرة بفخذه، لكن ولله الحمد لم يتعرض لكسر وتم استخراج كل الرصاص بجسده”.

    ولم يفت السفير أن يؤكد أنه يتابعه شخصيا القضية وسيحرص على نقل جثث الضحايا إلى عائلاتهم في أقرب فرصة ممكنة، وأن السفارة في المراحل الأخيرة من عملية نقلهم إلى مثواهم الأخير بالمغرب.

    وكانت جماعة بوكو حرام الإرهابية قد نفذت بمنطقة دياما وديدني، هجوما إرهابيا استهدف سائقي شاحنات نقل البضائع المغاربة، وانتشر فيديو من مسرح الحادث الإرهابي نقله بالصوت والصورة سائقون مغاربة بهواتفهم النقالة..

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بلاغ الوکيل العام بکلمیم التشريح الطبي أكد أن ‘عبدالوهاب بلفقیه’ قتل نفسه بنفسه