رئاسة مجلس النواب…مفتاح التحالفات لحكومة أخنوش الجديدة

رئاسة مجلس النواب…مفتاح التحالفات لحكومة أخنوش الجديدة

A- A+
  • علمت ”شوف تيفي” بأن قادة حزبي الاستقلال والأصالة والمعاصرة، وضعوا كهدف لهم الحصول على رئاسة مجلس النواب، للالتحاق بالحكومة التي تكلف بتشكيلها عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، على ضوء نتائج انتخابات يوم 8 شتنبر 2021.

    وحسب مصادر حزبية، فعبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، يرغب بشدة في الحصول على المنصب لنفسه، لعلمه بصعوبة الحصول على الوزارة المفضلة إليه وهي وزارة العدل والحريات، وهو ما أسفر عنه لقاء المكتب السياسي الأخير للحزب، الذي طالب أعضاؤه برفع المطالبة بحقائب وازنة.

  • ووفق المصادر ذاتها، فالمنصب يغري كذلك قادة حزب الاستقلال، حيث يرغب في ترشيح شخصية تنحدر من الأقاليم الجنوبية في المنصب، حيث يرغب الحزب في الحصول على المنصب الثالث في هرم الدولة، بعد فقدانه منذ سنة 2013.

    وقالت المصادر ذاتها، فمطالب حزبي البام والميزان ستكون كبيرة، حيث يرغب الحزبان في الحصول كذلك على وزارات متنوعة، عبر الحصول على نصيب من القطاعات الاقتصادية وكذا الاجتماعية، ما سيتطلب جهدا كبير من عزيز أخنوش رئيس الحكومة المعين والمكلف بتشكيلها لترضية الخواطر، أو اللجوء لأحزاب أخرى وتحالفات جديدة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المتفرج الأمريكي يكتشف تاريخ المغرب الحديث من خلال فيلم “خمسة وخمسين”