إنتخابات 2021 : العثماني يبعث بلجنة من قادة ”البيجدي” لمنزل بنكيران

إنتخابات 2021 : العثماني يبعث بلجنة من قادة ”البيجدي” لمنزل بنكيران

حكومة العثماني

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” بأن لجنة مكونة من 4 أعضاء من الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، قد زاروا عبد الإله بنكيران الأمين العام السابق للبيجدي في منزله بحي الليمون بالرباط، بهدف دفعه إلى المشاركة في الحملة الانتخابية ولو بفيديو على صفحته بالفايسبوك التي ورثها من منصبه كرئيس للحكومة.

    ووفق معطيات حصلت عليها “القناة”، فالأعضاء الذين زاروا بنكيران، معروفين بين أعضاء “البيجدي” بلجنة المصالحة داخل الحزب، حيث تخصص أعضاء اللجنة في زيارة أعضاء الحزب وقادته الغاضبين، لكنهم فشلوا في دفع بنكيران الحضور أو المشاركة في فعاليات الحملة الانتخابية.

  • وحسب المعطيات ذاتها، فبنكيران أعاد تذكير أعضاء اللجنة بالمشاكل التي وجدها شخصيا في الحملة الانتخابية لانتخابات 2016، بينها مغادرة بعض قادة الحزب، لإجراء مناسك الحج والعمرة تزامنا والإنتخابات آنذاك، حيث رفض بنكيران المشاركة في الحملة الإنتخابية، بل تم سحب أبنائه حتى من لوائح الترشيح رغم حصولهم على أصوات لجان الترشيح خاصة ابنته سمية.

    واعتمادا على المعطيات ذاتها، فقد ذكر بنكيران كذلك الحاضرين، بمطالب الأمانة العامة السابقة، بعد مطالبته بالصمت وترك حكومة العثماني تنهي مدتها القانونية، وكذا انتظار الحكم عليها من طرف الشعب عبر صناديق الاقتراع، لكن بنكيران قال للحاضرين بأنه عضو بسيط بالحزب وسيقوم بواجباته الحزبية والوطنية دون أن يفصح عن خطواته.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الأمير مولاي رشيد ترأس مأدبة عشاء أقامها الملك على شرف المدعوين