رئيس تحالف حزبي بموريتانيا : الجزائر والبوليساريو يهددان موريتانيا بالتقسيم

رئيس تحالف حزبي بموريتانيا : الجزائر والبوليساريو يهددان موريتانيا بالتقسيم

A- A+
  • قال رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير بأنه أبلغ الرئيس محمد ولد الغزواني بشكل مباشر بأن موريتانيا لم تعد موجودة كدولة، وإنها الآن على وشك الانفجار.

    وأضاف ولد بلخير في مقابلة مع وكالة الأخبار الموريتانية المستقلة، أنه أبلغ ولد الغزواني خلال لقاء معه أن “شريحة الزنوج يشعرون بالكثير من الضيق، وأصبحوا يتحدثون عن الحكم الفيدرالي، بل وحتى الانفصال عن موريتانيا، وكذلك سكان الشمال مثلهم، فمنذ فترة وهم يتحدثون عن الانفصال”.

  • وقال ولد بلخير إنه أبلغ الرئيس ولد الغزواني أنه يتخوف أن يكون ما وصفه بـ”استعراض الجزائر الأخير لعضلاتها، وكذا ما حدث في الكركرات قبل أشهر، يمكن أن يدفع بعضهم لأن ينتهز هذه الفرصة، ويتعاون مع الجزائريين والصحراويين ويعلن انفصال الشمال عن موريتانيا”.

    وأردف ولد بلخير أن “أهل الشمال يتحدثون منذ فترة أنهم تعبوا من حمل موريتانيا على ظهورهم، وأنهم يريدون أن يكونوا أمة وحدهم”، مشيرا “أننا نحن سكان الشرق، وأقصد سكان الحوض الشرقي نعتبر أننا من دولة مالي”.

    وتحدث ولد بلخير عن تأكيده للرئيس ولد الغزواني خلال لقائه معه قبل فترة أن “هذا لا يمكن أن يرممه ولا أن يتلافاه إلا الحوار، وأنه يجب أن ينظم هذا الحوار ليضع حدا لهذه التحديات، وأن يتدارك موريتانيا”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي