المصادقة على مشروعي مرسومين يتعلقان بمزاولة مهنة الطب للمغاربة والأجانب

المصادقة على مشروعي مرسومين يتعلقان بمزاولة مهنة الطب للمغاربة والأجانب

A- A+
  • صادق المجلس الحكومي برئاسة سعد الدين العثماني، على مشروعي مرسومين، قدمهما وزير الصحة، ويتعلق الأمر بـ :

    أولا: مشروع مرسوم رقم 2.21.640 بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.15.447 الصادر في 16 مارس 2016 بتطبيق القانون رقم 131.13 المتعلق بمزاولة مهنة الطب.

  • يأتي مشروع هذا المرسوم في إطار تفعيل إجراءات تنزيل مقتضيات القانون رقم 33.21 القاضي بتغيير وتتميم القانون رقم 131.13 المتعلق بمزاولة مهنة الطب المتعلق بمزاولة مهنة الطب وخاصة تلك المتعلقة بتسهيل ولوج مزاولة مهنة الطب بالمغرب من قبل الأجانب، وكذا ملاءمة مقتضيات مشروع المرسوم مع مقتضيات أحكام القانون رقم 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية.

    كما صادق المجلس الحكومي على مشروع مرسوم رقم 2.21.641 يتعلق بتأليف لجنة تتبع مزاولة مهنة الطب من قبل الأجانب بالمغرب، وكيفيات سيرها.

    ويأتي مشروع هذا المرسوم في إطار تفعيل إجراءات تنزيل مقتضيات القانون رقم 131.13 المتعلق بمزاولة مهنة الطب المتعلق بمزاولة مهنة الطب وخاصة تلك المتعلقة بتسهيل ولوج مزاولة مهنة الطب بالمغرب من قبل الأجانب، حيث يتمحور هذا المشروع حول النقاط التالية:

     تأليف اللجنة، المكونة من ممثلين عن وزير الصحة والأمين العام للحكومة ووزير التعليم العالي ووزير الداخلية وعن الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء؛

     تعيين أعضاء اللجنة بقرار لوزير الصحة؛

     كيفيات سير اللجنة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي