دائرة الموت.. صراع إيديولوجي بين العثماني وبنعبد الله وبنسعيد أرنب سباق

دائرة الموت.. صراع إيديولوجي بين العثماني وبنعبد الله وبنسعيد أرنب سباق

A- A+
  • دائرة الموت.. صراع إيديولوجي بين العثماني الإسلامي وبنعبد الله الاشتراكي وبنسعيد أرنب سباق

    مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية والمحلية والجهوية المزمع تنظيمها يوم 8 شتنبر المقبل، يشتد الصراع بين الأحزاب السياسية، وكثر الحديث عن “دائرة الموت” في ” دائرة المحيط، التقدم ، أكدال الرياض بالعاصمة الرباط .

  • ومن أبرز المرشحين في دائرة الموت رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، “سعد الدين العثماني، والأمين العام لحزب التقدم و الإشتراكية “نبيل بن عبد الله” بالإضافة إلى مرشح حزب الأصالة والمعاصرة “مهدي بنسعيد” .

    ويرى المتابعون أن الصراع سيشتد عن آخره، بدائر الموت المذكورة، التي تحظى بتواجد نسبة كبيرة من الطبقة المتوسطة بين العثماني الإسلامي وبنعبد الله الاشتراكي، باعتبارهما وجهين بارزين معروفين في المشهد السياسي والحزبي المغربي.

    كما أن الصراع سيعرف ارتفاعا لمنسوب الأفكار والايديولوجيات والبرامج بعيدا عن الشخصنة والقبلية، مما سيدفع حسب متابعين إلى شحذ قواميس المرجعيات لإقناع الناخبين بالتصويت على هذا البرنامج أو ذاك..

    ويبقى بنسعيد مرشح البام الذي يرى عدد الأعضاء بحزب الجرار، أنه ليس إلى أرنب سباق باعتباره مدفوعا من طرف الأمين العام عبد اللطيف وهبي، خاصة أنه لا يحظى بإجماع وسط الباميين ويعتبرون أنه ترشحه بدائرة الموت سيكون نكسة سياسية لحزب الأصالة والمعاصرة ..

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    فيتو روسي- صيني يجنب كوريا الشمالية العقوبات الدولية