وزارة التربية الوطنية تنفي إجراء أي تعديل حول مواعيد الدخول المدرسي

وزارة التربية الوطنية تنفي إجراء أي تعديل حول مواعيد الدخول المدرسي

A- A+
  • كذبت وزارة التربية ما تم تداوله بخصوص “أن تكون قد أجرت أية تعديلات حول تواريخ الدخول المدرسي المقبل”، وذلك للرد على بعض الأخبار الزائفة التي تم تداولها مؤخرا.

    وأفاد بيان حقيقة للوزارة «أن بعض الأشخاص عمدوا إلى تداول أخبار عارية من الصحة بخصوص إدخال تعديل على تواريخ الدخول المدرسي 2022-2021.

  • وأكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن هذه الأخبار كاذبة ولا أساس لها من الصحة».

    وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن «محطة الدخول المدرسي المقبل ستأتي في سياق خاص، حيث ستتزامن مع الاستحقاقات الانتخابية التي ستشهدها بلادنا في 8 من شتنبر المقبل، بالإضافة إلى التداعيات والإكراهات التي قد تفرضها جائحة كورونا إذا ما أخذت الوضعية الوبائية منحى تصاعديا، مما يتطلب ضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للتحضير المبكر للدخول المدرسي، وذلك لضمان انطلاق الدراسة في موعده، الذي حدده المقرر التنظيمي للموسم الدراسي 2021-2022 في 3 شتنبر 2021”.

    وأشار البلاغ إلى أن الوزارة نظمت لقاء تنسيقيا حول التحضير للدخول المدرسي 2022-2021، مع مديري ومديرات الإدارة المركزية والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين حضوريا، ومديري ومديرات مراكز التكوين عبر تقنية المناظرة المرئية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    موريتانيا: ولد الغزواني يراسل الشعب ويعلن الترشح لفترة رئاسية ثانية