الملك : حملات مشبوهة لتوريط المغرب في خلافات مع الدول واستهداف مؤسساته الأمنية

الملك : حملات مشبوهة لتوريط المغرب في خلافات مع الدول واستهداف مؤسساته الأمنية

A- A+
  • قال الملك محمد السادس، مساء اليوم الجمعة، بمناسبة الذكرى 68 لـ “ثورة الملك و الشعب” إن المغرب يتعرض لعملية عدوانية مقصودة شأنه شأن باقي دول اتحاد المغرب العربي وتُستهدف مؤسساته الأمنية وسمعته.

    وقال الملك في ذات الخطاب:”تم تجنيد كل الوسائل الممكنة، الشرعية وغير الشرعية، وتوزيع الأدوار، واستعمال وسائل تأثير ضخمة ، لتوريط المغرب ، في مشاكل وخلافات مع بعض الدول “، وأضاف: “بل هناك تقارير تجاوزت كل الحدود. فبدل أن تدعو إلى دعم جهود المغرب، في توازن بين دول المنطقة، قدمت توصيات بعرقلة مسيرته التنموية، بدعوى أنها تخلق اختلالا بين البلدان المغاربية” في إشارة إلى تقارير مغرضة تصوغها بعض المنظمات المعروفة بتوجهاته المشبوهة.

  • و لم تسلم المؤسسة الأمنية من هذا “اللوبيينغ” الذي يستهدف المغرب، حيث أبرز الملك محمد السادس أن أعداء المغرب : “دبروا حملة واسعة، لتشويه صورة مؤسساتنا الأمنية، ومحاولة التأثير على قوتها وفعاليتها، في الحفاظ على أمن واستقرار المغرب؛ إضافة إلى الدعم والتنسيق، الذي تقوم به في محيطنا الإقليمي والدولي، باعتراف عدد من الدول نفسها.”
    ورغم كل هذه المؤامرات، فإنها “لا تزيد المغاربة إلا إيمانا وإصرارا، على مواصلة الدفاع عن وطنهم ومصالحه العليا”، يؤكد الملك محمد السادس.

    وأضاف: “هنا نؤكد بأننا سنواصل مسارنا، أحب من أحب، وكره من كره، رغم انزعاج الأعداء، وحسد الحاقدين”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية