غليان داخل حزب البام بعد تزكية حركية على رأس اللائحة الجهوية

غليان داخل حزب البام بعد تزكية حركية على رأس اللائحة الجهوية

حزب البام

A- A+
  • لم يتوقع أعضاء حزب الأصالة و المعاصرة بجهة بني خنيفرة، أن تتم تزكية المرشحة (ج. ب) من حزب الحركة الشعبية، و إقصاء مناضلات حزب “التراكتور”.
    و حسب ما كشفت عنه مصادر من داخل الحزب بالجهة المذكورة، فإن (ج. ب) كانت قد طرقت باب حزب الاتحاد الاشتراكي و لم يتم استقطابها، ليتم استقبالها بالأحضان من قبل حزب الأصالة و المعاصرة و منحها تزكية بالجهة.
    و أوضحت المصادر ذاتها ان هذه الخطوة منافية للقانون و للنظام الداخلي، كما تم خرق دليل البث و فرز طلبات الترشيحات الخاصة باللوائح الانتخابية الجهوية بمجلس النواب.
    و يتضمن الدليل سبعة مواد ضمنها المادة 3 التي تؤكد على أن أي مناضل يرغب في التقدم للترشح يجب أن يكون قد قضى على الأقل سنتين في صفوف الحزب.
    علاوة على ذلك، فقد اختارت لجنة الترشيحات ست مناضلات من الجهة لإجراء المقابلات الشفوية، الراغبات في الترشح للاستحقاقات التشريعية في اللائحة الجهوية، و تبين فيما بعد انه لم يتم احترام الشروط المنصوص عليها، بعدما تبين وضع (ج. ب) على رأس اللائحة التي لم تكن تضم إسمها ضمن المرشحات الست.
    و أشارت المصادر ذاتها أنه بعدما قرر بعض الاعضاء من داخل الحزب اللجوء الى القضاء و الطعن في هذا الترشيح، خرج الحزب ببلاغ يؤكد فيه إلغاء ترشيح (ج. ب)، بناء على الطعون المقدمة امام اللجنة الخاصة المكلفة بالبث في ترشيحات اللوائح الجهوية لانتخاب أعضاء مجلس النواب، ووضع البامية أسماء مقاس على رأس اللائحة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    دعوة الملك للحكومة لتواصل شفاف ومنتظم مع المغاربة حول الماء تسائل تدابير بركة